السفارة الصحراوية بكينيا تشارك في الاحتفالات المخلدة ليوم أفريقيا 

كينيا
اثنين 22/06/2026 - 14:42

نيروبي (كينيا)، 22 يونيو 2026 (واص)- شارك اليوم السفير الصحراوي المعتمد في نيروبي، السيد محمد ليمام محمد عالي سيد البشير، في الاحتفالات الرسمية للذكرى الثالثة والستين ليوم إفريقيا، التي احتضنتها العاصمة الكينية نيروبي إلى جانب رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية الأفريقية و الأجنبية المعتمدة لدى كينيا.

و يُصادف ذكرى الخامس والعشرين من ماي في كل عام تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963، ويُحتفل هذا العام بمرور ثلاثة وستين عاماً على تأسيسها، بما يعكس تكريما  لوحدة أفريقيا وتحررها وإنجازاتها وتنوعها الثقافي وتطلعاتها الجماعية نحو السلام والتكامل والتنمية المستدامة.

كينيا

وحضر الفعاليات الاحتفالية لهذه السنة و التي نُظمت بمقر إقامة السفير المصري، السيد موساليا مودافادي، الوزير الأول ووزير الخارجية الكيني كضيف شرف، حيث دعا في كلمته إلى التضامن الأفريقي، وأشاد بالتكامل الإقليمي، وسلط الضوء على شعار الاتحاد الأفريقي لعام 2026، الذي يولي الأولوية لأنظمة المياه المستدامة والصرف الصحي الآمن بالقارة.

وأتاحت مشاركة الوفد الصحراوي برئاسة السفير في هذا الحدث القاري فرصة لتجديد الالتزام الثابت للجمهورية الصحراوية بمبادئ الوحدة الإفريقية ودعم التضامن بين الشعوب الأفريقية، مؤكدةً في ذات الوقت على الدور المحوري الذي اضطلعت به القارة الأفريقية في احتضان القضية الصحراوية والدفاع عنها في المحافل القارية والدولية والمرافعة الثابتة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

كينيا

تجدر الإشارة ، إلى أن السفارة الصحراوية قد قامت بتنظيم معرض ثقافي على هامش الاحتفالية، حيث حظي بزيارة ضيف شرف الفعالية، الوزير الأول الكيني،  والعديد من السفراء و أطقم السفارات المشارك في الحدث.(واص)

Share