Aller au contenu principal

رئيس الدولة يصل إلى كامبلا للمشاركة في مراسيم تنصيب نظيره الأوغندي

Submitted on

كامبالا(أوغندا)11 ماي 2011 (واص)- وصل اليوم الأربعاء،رئيس الدولة والأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز، إلى العاصمة الأوغندية كامبالا، بناء على دعوة رسمية من الرئيس الأوغندي، يويوري موسفيني وذلك للمشاركة في مراسم تنصيب هذا الأخير

وقد استقبل الرئيس محمد عبد العزيز في مطار انتيبي الدولي من طرف وزير الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في حكومة جمهورية أوغندا السيد آغري آووري ، وعدد آخر من المسئولين والأعضاء في اللجنة المشرفة على احتفالات التنصيب.

وبعد الاستماع إلى النشيد الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والنشيد الوطني لجمهورية أوغندا، انتقل الأخ الرئيس والوفد المرافق له ومضيفيه إلى القاعة الشرفية بالمطار، حيث أجرى الوفدان محادثات، تطرقت إلى جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

هذا وينتظر أن يشهد يوم غد الخميس ، مراسيم التنصيب الرسمي للرئيس موسيفيني، عبر فقرات متنوعة، يتقدمها القسم الرئاسي، ومداخلات رئيس لجنة الانتخابات والسلطات القضائية والدستورية والتشريعية والدينية في البلاد، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود من إفريقيا والعالم وحضور رسمي وشعبي كبير.

هذا ويرافق الأخ الرئيس وفد هام يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية، وحبيب بوخريص، سفير بلادنا في أوغندا،مستشارين لدى رئاسة الجمهورية .(واص)

090/092/ 1645 11 مايو 2011 واص