الوزير الأول في زيارة عمل الى وزارة النقل والطاقة 

النقل والطاقة
خميس 25/06/2026 - 13:15

الشهيد الحافظ ، 26 يونيو 2026 (واص)- شرع اليوم الخميس الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون في زيارة عمل وتفقد لوزارة النقل والطاقة، وذلك للوقوف على مدى سير البرامج وتقييم مستوى تنفيذ الأهداف المسطرة.

وخلال الزيارة، عقد الوزير الأول الذي كان مرفوقا بالهيئة الاستشارية، اجتماعاً موسعاً مع مسؤولي وإطارات الوزارة، بحضور وزير القطاع السالك محمد امبارك ،تم خلاله استعراض مختلف الأنشطة والبرامج المنجزة، ومناقشة التحديات التي تواجه سير العمل، إضافة إلى تقييم النتائج المحققة في مختلف المجالات المرتبطة بالنقل والطاقة.

النقل والطاقة

كما خصص اللقاء لبحث مدى استفادة مسيري الوزارة من التكوين الأخير المنظم في مجال التسيير المؤسساتي والقانوني، حيث تم الاستماع إلى عروض وشهادات حول انعكاسات هذا التكوين على الأداء الإداري ومستوى اكتساب المعارف والمهارات الجديدة.

وتركزت النقاشات على دراسة قابلية تطبيق المخرجات والتوصيات التي تضمنها التكوين على أرض الواقع، ومدى مساهمتها في تعزيز العمل وتحسين أساليب التسيير وترقية الأداء المؤسساتي بما ينسجم مع الأهداف الوطنية للقطاع.

وفي ختام الزيارة، أشادت الهيئة الاستشارية بالجهود المبذولة من طرف إطارات وعمال الوزارة، مؤكدة أهمية مواصلة العمل على تجسيد المعارف المكتسبة من برامج التكوين وتحويلها إلى ممارسات عملية تسهم في تطوير الأداء وتحقيق النتائج المرجوة.(واص)

Share