جمعية الصداقة بمقاطعة الباسك تقدم مشروعا لدعم مؤسسة الأرشيف الإعلامي 

اسبانيا
سبت 27/06/2026 - 20:01

الشهيد الحافظ، 27 يونيو 2026 (واص)- قدمت اليوم جمعية الصداقة بمقاطعة إلباسك مشروعا لدعم مؤسسة الأرشيف الإعلامي الصحراوي .  

المشروع  يعد ثمرة تعاون في مجال الحفظ والرقمنة والتكوين وتثمين الذاكرة الوطنية الصحراوية في مواجهة التزوير والنهب ،كما اوضح مندوب الجمعيات المنخرطة في دعم المشروع ،السيد خابير اليغريا في لقاء جمعه  بالقائمين  على الأرشيف بوزارة الإعلام ، بحضور الأمين العامة لوزارة الاعلام ،حمدي ميارة، وممثل  جبهة البوليساريو في الباسك، المخطار لبيهي ومدير الارشيف الاعلامي ،السالك مفتاح،ومدير التعاون بوزارة الاعلام الخليل محمد لمين .

اسياني

وخلال الاجتماع استعرض الحضور الخطوط العريضة للمشروع على ان يتم التواصل والتنسيق في الخطوات المقبلة بغية خلق ارشيف اعلامي يسهم في حفظ الذاكرة ودعم الباحثين وتكوين الكوادر في مجال  الارشفة والتوثيق والرقمنة والتثمين .(واص)

Share