وزير الخارجية والشؤون الأفريقية يستقبل من طرف كاتبة الدولة للعلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا

انغولا
جمعة 26/06/2026 - 21:09

لواندا (أنغولا)، 26 يونيو 2026 (واص) – استقبل وزير  الخارجية والشؤون الإفريقية، السيد محمد يسلم بيسط، اليوم الجمعة بالعاصمة الأنغولية لواندا، من قبل كاتبة الدولة للعلاقات الخارجية بجمهورية أنغولا، السيدة إزميرالدا برافو كوندي دا سيلفا مندونسا، وذلك بحضور سفير الجمهورية الصحراوية لدى أنغولا، السيد  حمدي الخليل.

وجرى الاستقبال نيابة عن وزير العلاقات الخارجية الأنغولي ورئيس جمهورية أنغولا، المتواجدين في مهمة خارج البلاد، حيث سلم وزير الخارجية الصحراوي، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي، رسالة خطية موجهة إلى نظيره الأنغولي، رئيس جمهورية أنغولا السيد جواو مانويل غونسالفيس لورينسو.

انغولا

وتأتي هذه الزيارة في إطار الحوار السياسي الدائم الذي يجمع الجمهورية الصحراوية وجمهورية أنغولا، والعلاقات التاريخية المتينة القائمة بين البلدين، والتي تقوم على أسس الصداقة والتضامن والتعاون منذ عقود.

كما شكل اللقاء مناسبة استعرضت خلالها كاتبة الدولة الأنغولية ترشيح السفيرة جوزيفا ليونيل كوريا ساكو لمنصب المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) للفترة 2027-2031، حيث عبر وزير الخارجية الصحراوي عن ترحيب الجمهورية الصحراوية بهذا الترشيح، مشيدا بالمسار المهني والدبلوماسي للسفيرة الأنغولية وبالعمل الذي اضطلعت به خلال توليها مهام مفوضة الاتحاد الإفريقي للزراعة والتنمية الريفية والاقتصاد الأزرق والبيئة المستدامة.

انغولا

وأكد الجانبان خلال اللقاء على متانة العلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية وجمهورية أنغولا، والتي تعود إلى سنة 1976، عندما كانت أنغولا من أوائل دول العالم التي اعترفت بالجمهورية الصحراوية عقب إعلانها، وظلت منذ ذلك الحين تدافع بثبات عن حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، انسجاما مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي. (واص)

Share