Aller au contenu principal

رئيس الدولة يطالب مجلس الأمن الدولي بأن يتحمل المسؤولية في جعل بعثة المينورسو تقوم بمأموريتها بشكل كامل

Submitted on

بومرداس (الجزائر) 18 يوليو 2012 (واص)- طالب يوم أمس رئيس الدولة و الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب، السيد محمد عبد العزيز، مجلس الأمن الدولي بأن يتحمل المسؤولية في جعل بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، المينورسو، تقوم بمأموريتها بشكل كامل،و ذلك في كلمة ألقاها بمناسبة اختتام أشغال الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية.

 

و أضاف رئيس الدولة السيد محمد عبد العزيز بأنه من الضروري جعل المينورسو، تتواصل بحرية مع المواطنين الصحراويين وتمارس دورها الطبيعي في حماية حقوق الإنسان ومراقبتها والتقرير عنها، وتتحرك باستقلالية منسجمة مع طبيعتها كبعثة دولية فوق منطقة دولية، تتمثل مهمتها الرئيسية في تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي.

 

و أشار الامين العام الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب،الى التطورات الخطيرة التي شهدتها الصحراء الغربية في الأشهر الأخيرة، و المتمثلة في الممارسات التعسفية للاحتلال العسكري المغربي اللا شرعي لبلادنا، وتصعيد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، و نهب الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي ، بل و أكثر فان المغرب يسعى اليوم إلى نسف جهود السلام الدولية.

 

و في السياق ذاته، استنكر السيد محمد عبد العزيز، سياسات الصمت المريب والتغاضي المخجل بل والدعم المفضوح الذي تتلقاه قوة الاحتلال المغربي من طرف قوى دولية فاعلة، لا تتوانَ عن توفير الحماية للأطروحة الاستعمارية التوسعية المغربية، مشيرا إلى أنها في "تناقض كامل ومطلق" مع المثل والمبادئ والقيم التي تدعي تبنيها والدفاع عنها في العالم.

 

"من غير المقبول ومن غير المفهوم أن نجد مثل هذه القوى تتحرك بحماسة واندفاع غير مسبوقين لحماية المدنيين وحقوق الإنسان في بقاع شتى من العالم، وتتحرك بنفس السرعة والاندفاع للتغطية على ممارسات قوة الاحتلال المغربية الوحشية في حق الشعب الصحراوي الأعزل". يضيف الرئيس

 

للإشارة، فان الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية، تقام سنويا في إطار تضامن الدولة الجزائرية اللامشروط مع القضية الصحراوية. (واص)

 

090/110