Aller au contenu principal

الرئيس محمد عبد العزيز: الظروف مواتية لفسح الطريق أمام انضمام الدولة الصحراوية لمنظمة الأمم المتحدة

Submitted on

الشهيد الحافظ 13 ديسمبر 2012 (واص)- اكد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة  البوليساريو، اليوم الخميس "ان الامم المتحدة أصبحت تدرك جيدا ان المناورات والعراقيل المغربية التي يضعها المغرب في وجه حل القضية الصحراوية ستساهم في فسح الطريق امام انضمام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الى منظمة الأمم المتحدة

 

وابرز رئيس الجمهورية في حديث خص به الإذاعة الجزائرية بثته صباح اليوم الخميس "ان الأصوات الداعمة لمطلب الشعب الصحراوي في قيام دولته المستقلة بدأت تتعالى خاصة من طرف دول وازنة  مثل جنوب افريقيا والسويد.

 

وأضاف ان هذه الدول بعدما توصلت إلى استنتاج بان عدم تسجيل تقدم لحل القضية الصحراوية نابع من غياب الإرادة السياسية للمغرب الذي يحاول فرض واقع الاحتلال ويتنكر للقانون الدولي، قررت تحمل  المسؤولية والاعتراف  بإرادة الشعب الصحراوي المجسدة في قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وبالتالي الانضمام للاتحاد الإفريقي الذي منح بداية الثمانينات العضوية الكاملة للدولة الصحراوية.

 

واعتبر الرئيس محمد عبد العزيز " ان الحراك الحالي بالإضافة إلى بروز مطالب الديمقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها في العالم العربي سيساهم في تعبيد الطريق لانضمام الجمهورية الصحراوية الطبيعي للأمم المتحدة وبالتالي فرض حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

 

 

وعبر رئيس الجمهورية عن "ارتياحه لنتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا والولايات المتحدة معربا عن يقينه في أنها ستساهم في تحقيق الحل العادل للقضية الصحراوية.

 

وأضاف "ان ما تشهده الساحة العربية وعودة موضوع الحرية والديمقراطية وإعطاء الكلمة للشعوب إلى الواجهة عوامل من شانها تكريس المطالب المشروعة للشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.(واص)

 

090/091     واص