Aller au contenu principal

مجموعة "صرخة ضد الجدار" تنظم تظاهرة سلمية أمام جدار العار المغربي

Submitted on

جدار العار (المناطق المحررة)، 31 يناير 2013 (واص)- نظمت اليوم الخميس مجموعة "صرخة ضد الجدار" التابعة لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و واد الذهب، تظاهرة سلمية أمام جدار العار المغربي، و ذلك لتنديد بجدار الذل و العار المغربي الذي يشتت شمل الشعب الصحراوي و للتضامن مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية و كذا احتفالا بالذكرى الأربعين لاندلاع الكفاح المسلح و التي تدوم  لمدة 48 ساعة.

 

و تضم مجموعة "صرخة ضد الجدار" عدد من الطلبة و الشباب الصحراوي من مخيمات اللاجئين و كذا المهجر، الذين تعهدوا في الملتقى الأول للمجموعة الشهر الماضي بضرورة التظاهر السلمي أمام جدار العار المغربي بشكل متواصل كل شهر على مدار السنة الجارية.

 

و افتتحت التظاهرة السلمية، التي تتميز ببناء لمخيم مزين بالأعلام و الشعارات الوطنية ، بالنشيد الوطني و ووقفة سلمية أمام الجدار المغربي و كذا حوار مفتوح في المخيم حول تاريخ كفاح  و مسيرة الشعب الصحراوي النضالية الحافلة بالانتصارات.

 

و استنكر الطلبة و الشباب الصحراوي من خلال هذه التظاهرة السلمية تقديم معتقلي اكديم ايزيك يوم غد الجمعة أمام محاكمة عسكرية مغربية، مطالبين بضرورة إطلاق سراحهم دون أي قيد أو شرط.

 

للإشارة، تتواصل التظاهرة السلمية أمام جدار العار المغربي يوم غد الجمعة بإضراب عن الطعام ليوم كامل تضامنا مع المعتقلين الصحراويين الذين ستتم محاكمتهم أمام محكمة عسكرية جائرة في نفس اليوم و كذا تنظيم و قفة سلمية أمام الجدار و حوار مفتوح عن سياسات التعذيب و القمع التي تنتهجها السلطات المغربية في حق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة، لتختتم التظاهرة عشية يوم غد بعمل تطوعي تحت شعار "إعادة الحياة إلى الأراضي المحررة، نقرس الأشجار في أرضنا لنتمتع بطبيعتها". (واص)

 

090\110