الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تعقد دورتها التأسيسية الأولى بعد المؤتمر السادس عشر للجبهة

الشهيد الحافظ، 24 يناير 2023 (واص) -  عقدت اليوم الثلاثاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو دورتها التأسيسية الأولى بعد المؤتمر السادس عشر للجبهة، تحت إشراف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .

وخلال الجلسة الافتتاحية هنأ الرئيس إبراهيم غالي الأعضاء المنتخبين، مذكرا بالمسؤوليات الجسيمة التي تنتظرهم والتي تتطلب تعزيز ثقة شعبهم بهم والاستعداد للعطاء من أجل القضية الوطنية، مجددا التأكيد على أن المرحلة تتطلب الإنسجام والتعاون والعمل الجاد في المهام التي ستوكل لكل واحد.

وأضاف الرئيس إبراهيم غالي أن الشعب الصحراوي أفشل مخططات العدو ومؤامراته الرامية إلى إفشال المؤتمر السادس عشر للجبهة.

وأدان رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة الممارسات التي تعرض لها وفد النشطاء الحقوقيين لدى عودته للمناطق المحتلة، مشيرا بالقول " إلى أن المنظمات الحقوقية الدولية لا يمكنها السكوت عن مثل هذه الأفعال" .

وأشار الرئيس إبراهيم غالي إلى أن هذه الممارسات ليست بالجديدة على نظام الاحتلال المغربي، مشيدا بالمناسبة بالجماهير الصحراوية خاصة جماهير انتفاضة الاستقلال في المناطق المحتلة، وفي جنوب المغرب وفي المواقع الجامعية.

ويخصص الاجتماع التأسيسي - يضيف رئيس الجمهورية - للتحضير لتعميم مخرجات المؤتمر السادس عشر للجبهة وكذا إعداد النظام الداخلي للأمانة الوطنية. (واص)

090/105.