تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمانة الوطنية تعبر عن إدانتها للممارسات التي تمارسها دولة الاحتلال، وتحذر من توسع دائرة الحرب

نشر في
الأمانة الوطنية

الشهيد الحافظ، 02 يناير 2023 (واص)-عبرت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو عن إدانتها للممارسات التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل، محذرة من توسيع دائرة الحرب العدوانية الظالمة.
الأمانة الوطنية وفي بيان توج أشغال دورتها العادية الثامنة والأخيرة، عبرت عن إدانتها الشديدة إزاء إرهاب الدولة الذي تمارسه دولة الاحتلال المغربي، من خلال عمليات الإبادة بوسائل الدمار المتطورة في حق المدنيين العزل، من صحراويين وغيرهم من بلدان الجوار، محذرة من مخاطر هذه الممارسات العدوانية، والتي تهدد بتوسيع مجال الحرب العدوانية الظالمة التي يشنها النظام الملكي المغربي.
وفي السياق ذاته، حيت الأمانة الوطنية بشكل خاص مقاومة وصمود جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب أمام جبروت وبطش قوة الاحتلال وجرائمها البشعة التي عرفت تصعيداً غير مسبوق، لم يتوقف عند نهب خيرات الصحراويين، بل امتد إلى مصادرة أراضيهم وتحويلهم إلى لاجئين في وطنهم، في إطار سياسة استيطان ممنهج مقيت، موجهة بالمناسبة تحية خاصة إلى مجموعة اقديم إيزيك وجميع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، تطالب المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لإطلاق سراحهم. (واص)
090/105/500.