الوزير المنتدب للشؤون الاقتصادية يستقبل من طرف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة الجزائري

الجزائر ، 06 ديسمبر 2022 (واص) - استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد محمد مولود محمد فاضل من طرف الوزير الجزائري السيد ياسين المهدي وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة .

اللقاء الذي جاء على هامش أشغال المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة ، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها ، وذلك عبر لقاءات مستقبلية وبرامج مشتركة في هذا المجال.

الوزير هنأ نظيره الجزائري على نجاح المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة الذي عقد تحت رئاسة الجزائر ، مؤكدا بانه إضافة جديدة للجهود التي تقوم بها الجزائر اقليميا ودوليا من أجل تعزيز علاقات التعاون بين الدول الافريقية وتطوير مؤسساتها الاقتصادية الناشئة.

إلى ذلك ، واختتمت أشغال المؤتمر الافريقي الأول للمؤسسات الناشئة اليوم بعد يومين من الدراسة وعمل الورشات المتخصصة بالمصادقة على بيان يتضمن خريطة طريق عمل قارية تؤسس لتعاون افريقي بواسطة خطة للنهوض بالتنمية تدرج ضمن البرنامج التنموي للحكومات الافريقية .

وأكد البيان الذي توج اشغال المؤتمر على تنسيق النشاطات والسياسات على المستوى القاري لترقية مكانة القارة الافريقية، واستحداث مجلس وزاري للقارة مكلف بالمؤسسات الناشئة ، إضافة الى نقاط أخرى مختلفة في هذا الميدان.

وكانت الجمهورية الصحراوية قد شاركت في أشغال المؤتمر بوفد يرأسه الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الإقتصادية السيد محمد مولود محمد فاظل (واص)
090/105