جزيرة تنيريفي بالأرخبيل الكناري تشهد إنطلاق الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو

تينيريفي (كناريا)، 28 نوفمبر 2022 (واص) - شهدت جزيرة تنيريفي الكنارية أمس السبت إعطاء الإنطلاقة الرسمية لفعاليات الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو مؤتمر الشهيد "أمحمد خداد لحبيب " والذي سينعقد تحت شعار "تصعيد القتال لطرد الإحتلال واستكمال السيادة " بولاية الداخلة في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 جانفي 2022.

أشغال الندوة السياسة التي تم عقدها للجالية الصحراوية بجزيرة تنيريفي وخصوصا "جمعية الحرية للشعب الصحراوي" إنطلقت طبقا لما تنص عليه اللائحة القانونية المنظمة للندوات السياسية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو.

وقد إنعقدت الندوة برئاسة عضو اللجنة التحضيرية مدير مكتب تنسيق شؤون الأرض المحتلة بكنارسا السيد عبد الله أسويلم وبحضور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور وبمشاركة أعضاء من الجمعية وأفراد من الجالية الصحراوية بجزيرة تنيريفي.

 رئيس الندوة عبد الله أسويلم قدم محاضرة مهمة لاقت إستحسان الحضور ضمت عرضا مستفيضا حول الوثائق التي ضمت مشروع برنامج العمل الوطني ، الوضع الراهن والقانون الأساسي وكذا التقدم الحاصل في الندوات التحضيرية سواء على مستوى الجالية الصحراوية بإسبانيا أو على باقي إمتدادات الجسم الصحراوي، مذكرا بالوضع الراهن الذي تشهده القضية الوطنية خصوصا على مستوى الأرض المحتلة ونضالات الجماهير الصحراوية.

 بدوره ممثل الجبهة الشعبية بكناريا حمدي منصور أثنى على المعلومات القيمة التي قدمها عضو اللجنة التحضيرية ، مذكرا بالدور الذي تلعبه الجالية الصحراوية بتنريفي في مواصلة الكفاح والنضال حتى تحقيق النصر والإستقلال .

وأضاف الدبلوماسي الصحراوي أن المرحلة الحالية تشهد تطورات مهمة على المستوى العسكري و الدبلوماسي مما يتطلب توحيد العمل لإنجاح هذا الإستحقاق السياسي المهم الذي هو مؤتمر شعبي عام . المداخلات صبت في مجملها على ضرورة توحيد الصفوف و الإستعداد لإنجاح المؤتمر الشعبي العام في جو يسوده النضال والحماس الوطني. وخلال الندوة تم إنتخاب مندوب للمؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب عن جمعية الحرية للشعب الصحراوي بالجالية الصحراوية بتنريفي. (واص)

 090/105