الجمهورية الصحراوية تشارك بالجزائر في الصالون الدولي للصناعة التقليدية

الجزائر ، 24 نوفمبر 2022 (واص) -  تشارك الجمهورية الصحراوية بقصر المعارض  بالجزائر العاصمة في الصالون  الدولي  للصناعة التقليدية  في طبعته  23 ، وذلك من خلال وزارة  التنمية  الاقتصادية  بمعرض  لمختلف النشاطات الحرفية  التي تعبر عن أصالة الثقافة  الصحراوية  المتميزة.

وقد أشرف على مراسيم افتتاح هذا الصالون الدولي  وزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائرية السيد ياسين حمادي بمعية بعض من أعضاء الحكومة  ، وبحضور السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر .

ويعد هذا المعرض الدولي للصناعة التقليدية مناسبة سنوية مخصصة لهذا الميدان ،يسمح للحرفيين بالترويج لمنتجاتهم الحرفية المعبرة عن تنوع التراث الثقافي  للدول المشاركة ،وتبادل التجارب والمعارف بين المختصين في هذا الحقل الثقافي .

ومن المقرر حسب مدير المركزي للصناعة التقليدية  بوزارة التنمية الاقتصادية السيد إبراهيم السالم أحمد لخليفة  سيتم على هامش الصالون  الدولي  للصناعة التقليدية  في طبعته  23  التوقيع  على مذكرة  تفاهم بين  وزارة التنمية الإقتصادية الصحراوية ووزارة السياحة والصناعة التقليدية  للجمهورية  الجزائرية ، وهذا من خلال المديريات المعنية في الوزارتين .(واص)

090/105.