إسبانيا : اختتام الأيام التكوينية التحسيسية بالقضية الصحراية بمدينة سرقسطة

سرقسطة (إسبانيا)، 20 نوفمبر 2022 (واص) - أختتمت اليوم الأحد الأيام التكوينية والتحسيسية بالقضية الصحراوية التي احتضنتها سرقسطة الإسبانية على مدى أيام .

الأيام التكويينة والتحسيسية التي تشرف علييها تمثيلية جبهة البوليساريو بأراغون وجمعية "أم أدريكة " ، شهدت تقديم عدة محاضرات أطرها اساتذة جامعيين ونشطاء وكتاب واعلاميين إسبان .

وحضر المناسبة عضو الأمانة الوطنية السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي السيد  ابي بشرايا البشير وعدد من ممثلي الجبهة بالمقاطعات الاسبانية ونشطاء حركة التضامن مع القضية الصحراوية.

المحاضرة الثانية المبرمجة نشطها الكاتب توماس باربولو وهو كاتب صحفي اسباني، حيث تم خلالها  تقديم كتاب جديد بعنوان "التاريخ الممنوع للصحراء الغربية".

وسرد الكاتب تجربته في جريدة الباييس خلال زيارته للمناطق المحتلة وكيف تعرض للتضييق وكيف منع من نقل واقع الانتهاكات والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال المغربية على الاقليم .

ليولاندا سوبيلو صحفية بالتلفزيون الاسباني قدمت ايضا محاضرة حول التعتيم الاعلامي على القضية الصحراوية وقالت الصحفية أن هذه السياسية هي سياسة ممنهجة لابد من العمل على تفكيكها وفضحها ومحاولة الوصول دائما الى الحقيقة مهما كلف ذلك من ثمن.

الأيام التكوينية  كانت فرصة لتسليط الضوء على القضية الوطنية .

واختتمت بإجتماع لممثل الجبهة بأوروبا مع ممثلي المناطق الإسبانية وأعضاء حركة التضامن. (واص)

090/105.