وزارة الصحة العمومية تنظم النسخة التاسعة عشر لطاولة التنسيق والتشاور في المجال الصحي

الشهيد الحافظ ، 20 نوفمبر 2022 (واص)- نظمت أمس الأحد وزارة الصحة العمومية النسخة التاسعة عشر من طاول التشاور والتنسيق في المجال الصحي ، بحضور الوزير الأول بشرايا حمودي بيون ومسؤول أمانة التنظيم السياسي خطري ادوه ،وزيرة الصحة العمومية خيرة بلاهي ، بالإضافة إلى ممثلي عن المنظمات الدولية وكذلك المنظمات الغير حكومية وممثلي عن المؤسسات الوطنية والمنظمات الجماهيرية وإطارات وزارة الصحة العمومية .

النسخة هاته السنة تنظم بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب تداعيات جائحة كورونا وتأثيراتها المختلفة على القطاع الصحي خاصة في مجالات من قبيل الأدوية والتجهيزات الطبية الاجلاء توقف عمل البعثات الطبية وغيرها من المواضيع التى كانت من أبرز نقاشات الطاولة.

اليوم الأول خصص للكلمات الرسمية كلمة وزيرة الصحة العمومية ، كلمة الوزير الاول، كلمة مسؤول أمانة التنظيم السياسي للجبهة ، كلمة الوكالة الدولية للتعاون الاسباني، كلمة للمفوضية السامية الغوث اللاجئين، كلمة لمنظمة أطباء العالم الإسبان ، كلمة لمنظمة اناراسد .

كما تخلل اليوم الأول من الطاولة تقديم عروض من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ، البعثة الكوبية ، اللجنة الاستشارية للنوع الاجتماعي ، المديرية المركزية للأدوية والتجهيزات الطبية ، المديرية المركزية للوقاية ، المديرية المركزية للأدوية والتجهيزات الطبية .

وشهدت الفترة المسائية تنظيم ورشات عمل للمشاركين في الطاولة حول عديد المواضيع المثارة خلال النسخة الحالية من الطاولة .(واص)

090/105