تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الشباب ومعركة التحرير، الأفاق والتحديات محور الجلسة الافتتاحية للندوة الوطنية لسياسات الشباب

نشر في

ولاية العيون ،13 نوفمبر 2022 (واص) - استمع المشاركون في الندوة الوطنية الثالثة لسياسات الشباب اليوم إلى ورشة حول الشباب ومعركة التحرير .. الآفاق والتحديات .
المحاضرة أطرها عضو اللجنة التحضيرية للندوة السيد حمة المهدي تناولت التحديات التي تواجه معركة التحرير خاصة في ظل استئناف الكفاح المسلح منذ 13 نوفمبر 2020 والآفاق، والسبل الكفيلة لمواجهة تقاعس المجتمع الدولي عن مسؤولياته تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتكالب الاحتلال المغربي وأعوانه على حقوق الشعب الصحراوي.
بهذا بالاضافة الى دور الشباب الصحراوي في مختلف تواجداته لتأجيج معركة التحرير وكسب الرهان لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية.
وناقشت الورشة هذه المواضيع مع كل من عضو الأمانة الوطنية، الأمين العام لاتحاد الشبيبة السيد أعلى محمد سالم، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة الرعبوب بركة ، بالاضافة الى احد الاطر الشابة بجيش التحرير الشعبي الصحراوي المقاتل محمد مولود بكار .
وقد ركز النقاش حول دور الشباب في معركة التحرير وتعزيز صفوف جيش التحرير وتقييم مدى الاستجابة لنداء 13 نوفمبر الذي أسس لمرحلة مفصلية في تاريخ شعبنا الذي يحيي اليوم الذكرى الثانية لاستئناف الكفاح المسلح.
وذا إلى جانب أهمية استقطاب الكفاءات الشابة المؤهلة علميا وتكنولوجيا لمواجهة التحديات التي باتت تفرضها حالة الحرب ورفع التحدي لكسر شوكة الاحتلال المغربي واستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ربوع الجمهورية الصحراوية.
كما عرجت الورشة على واقع المرأة الصحراوية في خضم حرب التحرير خلال اكثر من اربعة عقود وابرز
السياسات التي اعتمدها الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تجاه المرأة الشابة وترقية أدائها داخل هيئات ومؤسسات الدولة الصحراوية فضلا عن الدور المنوط بالمرأة الصحراوية بعد استئناف الكفاح المسلح.(واص)
090/105