تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تشارك في أشغال المؤتمر السابع للحزب الحاكم في زيمبابوي "ZANU-PF"

نشر في

هراري (زيمبابوي) 28 أكتوبر 2022 (وأص)- يشارك وفد عن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب "البوليساريو"، في أشغال المؤتمر السابع للحزب الحاكم في دولة زيمبابوي  "ZANU-PF" المنعقد بمركز المؤتمر الدولي بالعاصمة الزيمبابوية هراري مابين 26 و30 أكتوبر الجاري.
ويمثل جبهة البوليساريو في أشغال المؤتمر السابع لحزب  "ZANU-PF"، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، السفير الصحراوي لدى جنوب أفريقيا السيد محمد يسلم بيسط، إلى جانب القائم بأعمال السفارة الصحراوية بهراري السيد حماه الله محمد.
وخلال أشغال المؤتمر، تطرق الكاتب الاول للحزب خلال تقديمه للتقرير المقدم للمؤتمر، إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين حزب  "ZANU-PF" وجبهة البوليساريو، مذكرا بموقف الحزب الحاكم في زيمبابوي الداعم لقضية الشعب الصحراوي العادلة.
كما ذكر ببعض الأحداث التي تدخل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط "ZANU-PF" بجبهة البوليساريو وكذ زيمبابوي بالجمهورية الصحراوية، على غرار مشاركة رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي في مراسيم تشييع جثمان الرئيس السابق لزيمبابوي روبيرت موغابي، ومشاركة وفد عن حزب  "ZANU-PF" في مؤتمر حركات التحرر الذي عقد بالجمهورية الصحراوية سنة 2019، وكذا مشاركة الرئيس إميرسون منانغاغوا في مؤتمر الصادك للتضامن مع الجمهورية الصحراوية الذي عقد بالعاصمة الجنوب افريقية بريتوريا سنة 2019.
ومن جهته، نقل مبعوث جبهة البوليساريو إلى المؤتمر السابع لحزب  "ZANU-PF" السيد محمد يسلم بيسط، تحيات الجمهورية الصحراوية شعبا وحكومة  وكذا تحيات الرئيس إبراهيم غالي إلى المؤتمر السابع للحزب الحاكم في زميبابوي متمنيا له النجاح.
كما أطلع السفير الصحراوي لدى جنوب أفريقيا، خلال مداخلته في أشغال مؤتمر  "ZANU-PF"، المشاركين على آحر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية، منددا من جهة أخرى بالعقوبات الإقتصادية المفروضة على دولة زيمبابوي ومطالبا بضرورة رفعها.
وأص 090/110