تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الشعب الصحراوي يحيي ذكرى الوحدة الوطنية وسط مكاسب دبلوماسية وإصرار على نيل الاستقلال

نشر في

ولاية أوسرد ، 12 أكتوبر 2022 (واص)- يحتفل الشعب الصحراوي اليوم بالذكرى السابعة والأربعين للوحدة الوطنية، وسط جملة من المكاسب تحققها القضية الصحراوية على مختلف المستويات .
ويأتي الاحتفال هذه السنة في ظل ظروف استثنائية في ظل واقع الحرب بعد الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار بعد محاولته الاعتداء على مدنيين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات.
وستعرف الاحتفالات التي ستحتضنها ولاية أوسرد اليوم أنشطة ثقافية (مهرجان الفنون ، مهرجان السينما) بالاضافة الى كلمات لعدد من المتضامنين الاجانب الذين جاءوا لمشاطرة الشعب الصحراوي احتفالاته بهذه الذكرى العزيزة على الصحراويين .
وسيلقى رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، كلمة رسمية يستحضر فيها رمزية الوحدة الوطنية التي أفشلت كل المخططات الاستعمارية الرامية لتمزيق الشعب الصحراوي، بالإضافة إلى آخر المستجدات الا التي تعرفها القضية جهويا ، إقليميا ودوليا .
ويحتفل الشعب الصحراوي بذكرى الوحدة الوطنية كمناسبة لتجديد العهد واستحضار ذلك اليوم التاريخي الذي قرر فيه الصحراويون الانضواء تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية ووادي الذهب كممثل شرعي للشعب الصحراوي .
وسيعرف الحفل تقديم شريط وثائقي عن الوحدة الوطنية ، يبرز الملاحم البطولية ، وكذا التأكيد على أهمية الوحدة بالنسبة للصحراويين .(واص)
090/105