ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تشارك في مختلف ورشات المؤتمر العالمي ال14 للنساء بالموزمبيق

مابوتو (الموزمبيق) 23 سبتمبر 2022 (وأص)- شاركت ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، المكلفة بقسم العلاقات الخارجية للإتحاد السيد أميمة سليمة أحمد، في عدد من الورشات التي نظمت يوم أمس الخميس، اليوم الرابع من أشغال المؤتمر العالمي الرابع عشر للنساء، المنظم بجامعة إدواردو موندلاني بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو.

وشاركت ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في ورشة حول موضوع التعليم، حيث أبرزت الدور الريادي الذي لعبته ولازلت تلعبه المرأة الصحراوية في بناء وتكوين الأجيال بقطاع التعليم والتربية، رغم شح الإمكانيات والظروف الطبيعية القاسية التي يعانيها اللاجئون الصحراويون بالمخيمات بسبب إستمرار الإحتلال المغربي لأجزاء من ترابهم الوطني.

وأضافت السيد أميمة سليمة، خلال ورشة التعليم بأن الإحتلال المغربي يتبع سياسة تجهيل الأجيال الصحراوية بالمناطق المحتلة، ويعمل جاهدا على طمس الهوية الصحراوية بشتى الوسائل.

ومن جهة أخرى، طالبت ممثلة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، خلال مشاركتها في ورشة حول حماية المرأة من مختلف الإعتداءات، بضرورة حماية المرأة الصحراوية من الإنتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الإحتلال المغربي في حقها وضرورة تمتيعها بحقوقها كباقي نساء العالم.

كما دعت المشاركات في الورشة إلى فضح الجرائم التي ترتكبها سلطات الإحتلال المغربية في حق النساء الصحراويات بالجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية، محملة إياهم مسؤولية التحسيس بواقع المرأة الصحراوية تحت وطأة الإحتلال في كافة المحافل الدولية.

وكانت السيدة أميمة سليمة أحمد قد إلتقت أمس الخميس بممثلة المسيرة الدولية للنساء بالموزمبيق، حيث أطلعتها على واقع المرأة الصحراوية، وكذا آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية على الصعيدين الوطني والدولي.

وأص 090/110