إيطاليا: سياسيون يدعون إلى أيجاد حل للقضية الصحراوية

لاتسيو (إيطاليا)، 15 أغسطس 2022 (واص) -دعا سياسيون إيطاليون بمدينة لاتسيو المجتمع الدولي إلى العمل على إيجاد حل للقضية الصحراوية، يمكن الشعب الصحراوي من حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير

جاء ذلك خلال استقبال عمدة مدينة لاتسيو لفوج من رسل السلام الصحراويين بحضور ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا السيدة فاطمتو حفظلا وعدد من كبار المستشارين بالمدينة وأعضاء من حركة التضامن الإيطالية

الاستقبال كان فرصة للتأكيد على دعم قضية الشعب الصحراوي والدعوة الى إيجاد حل عادل ونهائي لمسألة الصحراء الغربية كقضية لتصفية الاستعمار.

وبمدينة انقويلارا وبحضور كبار مستشاريه استقبل عمدة المدينة السيد انجيلو فيزاقالو فوجا اخر من رسل السلام الصحراويين، الاستقبال حضرته السيدة كارمين فرانسا رئيسة جمعية "ASPS" للتضامن مع الشعب الصحراوي بالمنطقة.

 المناسبة كانت فرصة لتجديد المواقف الثابتة من قضية شعبنا والترحيب بأطفال الصحراء الغربية كضيوف يحظون بكل الاحترام والاهتمام من قبل شعب وسلطات المدينة.

وبمدينة كانالي مونتيرانو استقبل السيد اليساندرو بيتاريلي عمدة المدينة مجموعة من الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بالمنطقة.

يذكر أن هذه المدينة تحتفل العام القادم بذكرى مرور ثلاثين سنة على استقبال اول فوج من رسل السلام وهي المناسبة التي تكررت مع مرور السنوات قبل توقف جائحة كورونا وهو الأمر الذي أشار إليه الدكتور السالك ازريبيع مرافق الأطفال،  مؤكدا نجاح هذا المشروع الهام الذي يعتبره الايطاليون والصحراويون على حد سوى كما قال الدكتور السالك مشروعا للسلام والتضامن وفرصة للتعبير عن المواقف الشجاعة من قضية شعب مسالم يسعى الى الحرية والاستقلال والعيش بكرامة على كامل ترابه الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية. (واص)

090/105 .