الأمانة الوطنية تحذر من صمت المجتمع الدولي إزاء سلوكات دولة الاحتلال التي تهدد السلم والأمن

الشهيد الحافظ ؛ 11 أغسطس 2022. (واص) - حذرت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المجتمع الدولي من الصمت إزاء السلوكيات التي تنتهجها دولة الاحتلال؛ والتي تهدد السلم والأمن بالمنطقة .

الأمانة الوطنية وفي بيان توجه أشغال دورتها السابعة برئاسة رئيس الجمهورية ؛ الأمين العام لجبهة البوليساريو ؛ جددت التحذير بأن صمت وتغاضي المجتمع الدولي إزاء سلوكات دولة الاحتلال المغربي سيقود إلى تفاقم اللا أمن واللا استقرار في المنطقة.

ومن هنا - يضيف البيان - تعبر الجمهورية الصحراوية عن إرادتها الصادقة لتعزيز التعاون والتنسيق والتشاور مع البلدين المجاورين، الجزائر وموريتانيا، ومع بقية بلدان المنطقة، بما فيها ليبيا وتونس والنيجر ومالي، لمواجهة كل المخاطر والتحديات المحدقة ببلداننا وشعوبنا.

وفي سياق متصل، طالبت الأمانة الوطنية الاتحاد الأروربي بضرورة احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في ما يتعلق بالصحراء الغربية، بما في ذلك التقيد بقرارات محكمة العدل الأوروبية، والامتناع عن أي خطوات، كمنظمة وكدول، من شأنها المساس من المجال الإقليمي للصحراء الغربية، أرضاً وبحراً وجواً، وتشكل اعتداءً سافراً على صاحب السيادة الوحيد عليها، الشعب الصحراوي، بقيادة ممثله الشرعي، جبهة البوليساريو. (واص)

090/105/500