" الأختية من المنظور النوع الاجتماعي " محور محاضرة للمدرسة الوطنية للجندر

الشهيد الجافظ ، 02 يوليوز 2022 (واص) - استأنفت  اليوم المدرسة الوطنية للجندر أنشطتها المبرمجة عبر تنظيم محاضر حول " الأختية من المنظور النوع الاجتماعي " ، وذلك بإشراف من وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة السيدة أسويلمة بيروك 

المحاضرة التي بثت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ، قدمتها عضو الآلية الوطنية لترقية المرأة ، والمختصة النفسانية السيد متو محمد لمين ومن تسيير الدكتورة في دراسات السلم والنزاعات السيدة أمباركة حمودي ، والتي تهدف من خلالها إلى تثقيف النساء الصحراويات في مجال  الخطاب النسوي وتوعيتهن بمختلف حقوقهن السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

وقدمت المحاضرة شرحا مفصلا عن مفهوم الأختية من منظور النوع الاجتماعي والسياقات المختلفة التي ظهر فيها، متطرقة إلى الأختية كحركة للتضامن النسوي ليس في فقط في مجال النضال ضد القمع والتهميش ولكن أيضا في إطار الانتماء والارتباط مع بعض كأخوات (في إطار الأختية).

وفي الأخير استمعت المحاضرة لأسئلة المشاركات وقدمت أجوبة وتعقيبات حول انشغالاتهن بخصوص المحاضرة.

وفي الأخير ثمنت الوزيرة اسويلمة بيروك الجهود التي تقوم بها المدرسة الصحراوية للجندر من اجل تثقيف وترقية المرأة الصحراوية   في مجال  الفكر النسوي ، مقدمة شكرها للنساء والفتيات اللائي تابعن فعاليات المدرسة على مدار العامين الماضيين ، مؤكدة على مواصلة هذه المحاضرات إبتداءا من شهر سبتمبر القادم . (واص)

090/105.