تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمم المتحدة تفند ما نسبته وسائل إعلام دولة الاحتلال لرئيس بعثة المينورسو

نشر في

نيويورك (الأمم المتحدة)، 26 أبريل 2022 (واص) - فندت الأمم المتحدة الأنباء التي تناولتها وسائل الإعلام المغربية حول رئيس بعثة المينورسو الكسندر ايفانكو . جاء ذلك في تصريح لنائب المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام ردا على تقارير وردت في الصحافة المغربية .
وجاء في التصريح : هذا ما صرح به نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام اليوم 26 أبريل 2022 ردا على تقارير وردت في الصحافة المغربية حول الهجوم الأخير.
  "لقد تلقينا توضيحا من بعثتنا لحفظ السلام في الصحراء الغربية، بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، بشأن عدد من التقارير في وسائل الإعلام المغربية التي تشير إلى أن الممثل الخاص للأمين العام ألكسندر إيفانكو ذكر أن غارة جوية قد أصابت قافلة مركبات لجبهة البوليساريو كانت تحمل أسلحة. ولم يدلِ الممثل الخاص للأمين العام بشي من هذا القبيل.
وتمكنت بعثة المينورسو من زيارة موقع الهجوم في 13 أبريل ووجدت ثلاث مركبات - شاحنتان ومركبة خفيفة - يبدو أنها أصيبت بذخائر ملقاة من الجو.
ولم تستطع بعثة المينورسو تأكيد ما إذا كانت هناك إصابات في الحادث. وقد تم إبلاغ مجلس الأمن بهذه المعلومات على النحو الواجب في 20 أبريل". (واص) 090/105/500