الهيئة الإستشارية لدى الوزير الأول تعاين سير العمل بوزارة المياه والبيئة

الشهيد الحافظ ، 23 مارس 2022 (واص) - عاينت أمس الثلاثاء، الهيئة الإستشارية لدى الوزير الأول التي يترأسها السيد محمد مولود محمد فاضل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف بالشؤون الإقتصادية، سير العمل بوزارة المياه والبيئة في إطار تقييم الأداء الحكومي خلال الثلاثي الأول من السنة.

وفي مستهل الزيارة، تفقد أعضاء الهيئة الإستشارية عمل المديرية المركزية للبيئة، أين أستمعت لعرض موجز عن أنشطتها وبرنامجها السنوي.

وخلال الزيارة، أجتمعت الهيئة الإستشارية بوزير المياه والبيئة بحضور مجلس تسيير الوزارة، وتناول الإجتماع عرض مفصل لعمل هياكل الوزارة وبرامجها على مختلف المستويات.

وخلال اللقاء، أكد وزير المياه والبيئة السيد أدة ابراهيم أحميم، على أهمية الزيارة التي تأتي للوقوف عن كثب على سير العمل بالوزارة ومدى إنجاز برنامج الوزارة في الثلاثي الأول من السنة، وكذا آفاق عملها في أفق  التحضير  لفصل الصيف الذي يعرف زيادة معتبرة في إستهلاك كميات المياه.

من جانبه، أكد السيد محمد مولود محمد فاضل، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الإقتصادية، أن الزيارة تهدف إلى الوقوف على ما أنجز من البرنامج السنوي خلال الثلاثي الأول من السنة.

كما أكد السيد البشير مولود، مدير الديوان، المستشار للشؤون السياسية، أن الجولة تأتي في إطار تقييم أداء المؤسسات الحكومية من خلال مصادر متعددة داخل الجهاز التنفيذي هو خطوة متقدمة في إطار  رقابة الحكومة على ذاتها، وعلى مختلف برامجها، مؤكدا أن، التقييم آلية ناجعة  لقياس مستويات الإنجاز، ومعرفة مدى تقدم البرامج من عدمها، والوسيلة الفعالة لمعرفة نقاط القوة وتعزيزها، وتشخيص مواطن الخلل وكوامن الضعف لإيجاد الحلول لها.

وقام الوفد بجولة حول مرافق الوزارة ومخبر تحاليل المياه ومصنع تدوير البلاستيك أين تلقى شروحات حول مراحل عملية تدوير البلاستيك التي   تشكل عنصرا هاما في سياسات المحافظة على البيئة والتحكم في مخلفات البلاستيك واستغلالها.

وتضم الهيئة الإستشارية كل من الأخوة، البشير مولود، مدير الديوان، المستشار للشؤون السياسية ، محمدسالم سيدي محمد المستشار القانوني للحكومة، والمستشار للشؤون الإدارية والقانونية محمد المختار أبوه، المكلف بإدارة الهيئة الإستشارية والمستشار للشؤون الإجتماعية.  (واص)

090/105.