فرنسا : الأمينة العامة لإتحاد النساء تشيد بالدور الهام الذي تلعبه المرأة الصحراوية في معركتي التحرير والبناء

بوبيني (فرنسا)، 19 مارس 2022 (واص) - أشادت الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة منتو لارباس بالدور الهام الذي تلعبه المرأة الصحراوية في مختلف تواجداتها  ومساهمتها في معركتي التحرير والبناء 

منتو لارباس وخلال زيارة عمل تقودها إلى فرنسا وخلال نشاط نظمته مدينة بوبيني ، أين التقت مع مسؤولين من لجنة الأنشطة الإجتماعية والثقافية لموظفي الخدمة المدنية العاملين  والمتقاعدين في مدينة بوبيني بضواحي باريس، حيث التقت كلمة بالمناسبة  ذكّرت فيها بالدور الهام الذي تلعبه المرأة في كفاح الشعب الصحراوي .

وأشارت المسؤولة الصحراوية إلى أن الظروف التي يعيشها الآن الشعب الصحراوي بعد خرق إتفاق إطلاق النار من طرف المغرب والعودة إلى الكفاح المسلح تلعب فيها المرأة دورا كبيرا في الحفاظ على مقومات الصمود وكذا الحفاظ على تربية النشأ والمحافظة على مؤسسات و مكتسبات الدولة الصحراوية .

وأشادت منتو لارباس بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة في الأرض المحتلة ودوها في المقاومة السلمية ، مشيرة إلى ما تعيشه سلطانة خيا من حصار وإقامة جبرية منذ سنة وستة أشهر،  هذا الحصار الذي تم كسره منذ يومين من طرف مناضلين من الولايات المتحدة الأمريكية.

اللقاء الذي يأتي في إطار جولة تقود المسؤولة الصحراوية إلى فرنسا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أطلعت خلاله المسؤولون في اللجنة  على وضعية المرأة الصحراوية وكذالك آخر تطورات القضية الوطنية وواقع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة. 

تجدر الإشارة ، إلى اللقاء حضره الى جانب عضو الأمانة الوطنية منتو لارباس أسويدات ، كلا من  سيدي محمد سيدأمحمد المكلف بالجاليات الصحراوية في فرنسا وشمال أوروبا، ورئيس منظمة كاراسو الناجم سيدي وشخصيات سياسية صحراوية من بينهم محمد امبارك مولود وعالي لطيف و عمار لعمير وكذا شخصيات  فرنسية وازنة.، وعمدة  البلدية السيد Abdel Sadi الذي  كان مرفوقا  بالنائب الأول السيد Jose Moury والنائبة الثانية السيدة Claire Dupoizat.  في حين كانت الأمينة العامة للإتحاد الوطني مرفوقة بكريستين Christine من المكتب التنفيذي للجمعية الفرنسية للتضامن مع الشعب الصحراوي. (واص)

090/105.