تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الإتحادية الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يزور مقر الهلال الأحمر ، ويتفقد مرافق جهوية بولاية بوجدور

نشر في

ولاية بوجدور ، 16 فبراير 2022 (واص) - حل اليوم رئيس الإتحادية الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، للإطلاع عن كثب على واقع اللاجئين الصحراويين.
و سمحت الزيارة الميدانية لرئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالاستعلام عن كثب عن وضعية اللاجئين الصحراويين، من خلال زيارته لمختلف المرافق بولاية  بوجدور، حيث زار دار حضانة للأطفال ومستوصف، حيث تم تقديم عرض للوفد حول برامج الرعاية الصحية، لا سيما تجاه النساء والأطفال.
و في إطار متابعة زيارته، حضر السيد روكا، على مستوى مستودعات الهلال الأحمر الصحراوي، تسليم قافلة تضامن إنساني من طرف الهلال الاحمر الجزائري موجهة للاجئين الصحراويين، تضم 500 طن من المنتجات الغذائية الأساسية.
وتم في الموقع تقديم عرض للوفد حول مختلف برامج توزيع المساعدات على اللاجئين ووضعية الهلال الأحمر الصحراوي في مواجهة نقص المساعدات من الدول المانحة.
[[{"fid":"37478","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":720,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أعرب رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يحيى بوحبيني اليوم الأربعاء عن "تفاؤله" بشأن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر و الهلال الأحمر السيد فرانشيسكو روكا، الى مخيمات اللاجئين الصحراويين ، من أجل تحسيس المجتمع الدولي بالوضع الإنساني للاجئين.
و صرح  بوحبيني قائلا: "نحن متفائلون وننتظر منه (روكا) لفت الانتباه إلى وضعية اللاجئين الصحراويين وتحسيس  المجتمع الدولي بضرورة وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية التي طال أمدها".
و أشاد، من جهة أخرى، بمبادرة الهلال الأحمر الجزائري لتنظيم هذا الحدث "التاريخي" لأن الأمر يتعلق بأول زيارة للجزائر لرئيس منظمة إنسانية دولية.
وأضاف قائلا: "نشكر الهلال الأحمر الجزائري على تنظيم هذه الزيارة التي سمحت لفرانشيسكو روكا بالاستفسار عن الوضع الإنساني (للاجئين) الذي سيكون في صدارة اهتماماته مستقبلا". (واص)
090/105.