تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي ومسؤول أمانة التنظيم السياسي يتفقدان مدرسة 12 أكتوبر العسكرية

نشر في

12 أكتوبر العسكرية ، 03 فبراير 2022 (واص)- قادت رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي السيد محمد الولي أعكيك رفقة مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه زيارة تفقدية لمدرسة 12 أكتوبر العسكرية .
وأستمع رئيس الأركان العام للجيش ومسؤول أمانة التنظيم السياسي إلى عرض قدمه قائد المدرسة ، حول نوعية التكوين العسكري المقدم بالمدرسة، التي تحتضن دفع من الدعم والإحتياط .
كما ألتقى رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي رفقة المدير المركزي للتدريب والتكوين بوزارة الدفاع الوطني نافع مصطفى بالأطقم المسير للمدرسة ، حاثا اياهم على ضرورة الحرص  الشديد لمنح المنظومة التدريبية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي الرعاية التي تستحقها إنطلاقا من كونها تمثل المنبت الحقيقي للرجال والذي يزود النواحي والوحدات  بنخب من الأفراد رفيعة المستوى وذات كفاءة عالية، مدركة كل الإدراك لطبيعة وحيوية المهام المسندة خاصة في هذا الوقت الذي يتسم بتصعيد الكفاح المسلح مع دولة الإحتلال .
إلى ذلك ، ستخضع الدفعة الرابعة من الدعم والإحتياط  الموجودة بالمدرسة لفترة تدريبية وفق برنامج تدريبية يتماشى ومتطلبات المرحلة التي تتسم بتصعيدالكفاح  وما يقتضيه ذلك من إكتساب للمعارف والعلوم العسكرية التي يجب أن تتحلى بها الإطارات خاصة في حرب التحرير .
وستدرس الدفعة خلال فترة التدريب مجالات العلوم العسكرية ، مشاة ، الأسلحة الخفيفة بأنواعها ، رشاش م/ط ، المدفعية ، العربة ، الهندسة والإستطلاع ، بالإضافة إلى حصص تثقيفية وترفيهية .
ويشرف على تأطير هذه الدفعة إطارات عسكرية ، كفوة في شتى مجالات العلوم العسكرية .
للاشارة ، فقد تخرج من المدرسة ثلاث دفعات من الدعم والاحتياط بعد أن تلقت تكوينا عسكريا مكنها من المساهمة في حرب الاستنزاف من مشاركتها الى مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي .  (واص)
090/105.