تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الشعب الصحراوي يسير بخطى ثابتة نحو هدفه المنشود " (مصطفى محمد عالي سيدي البشير)

نشر في

الجزائر ، 29 ديسمبر 2021 (واص) - أكد وزير الأرض المحتلة والجاليات، عضو الأمانة الوطنية السيد مصطفى محمد عالي سيدي البشير، أن الشعب الصحراوي يعرف وجهته ويسير بخطى ثابته الى هدفه المنشود .
محمد عالي سيدي البشير وفي حوار مع " واج " شدد على أن الشعب الصحراوي تحت قيادة جبهة البوليساريو, "يعرف وجهته و يسير بخطى ثابتة نحو هدفه المنشود في بناء دولته المستقلة", لافتا في هذا الاطار الى الانتصارات التي يحققها الجيش الصحراوي منذ استئناف الكفاح المسلح.
و اكد عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو أن الجمهورية العربية الصحراوية "حقيقة لا رجعة فيها", وهي "عامل استقرار و توازن في المنطقة".
وتابع : "الدولة الصحراوية عضو مؤسس للاتحاد الافريقي و مدرجة على طاولة الامم المتحدة ضمن الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي و يملك شعبها الحق في تقرير المصير, كما تحظى باعتراف دولي واسع يتنامى مع مرور الأيام, فهي تملك أكثر من 50 سفيرا عبر العالم".
و ابرز المسؤول أن الشعب الصحراوي "بدأ معركة بناء مؤسسات دولته الفتية عام 1976, والجمهورية العربية الصحراوية تملك كل مقومات الدولة من اقليم تواصل معركة تحريره, و رئاسة وحكومة ودستور وجيش ومؤسسات بمختلف القطاعات, وتقسيم اداري تمارس فيه الديمقراطية الحقة".
كما أن التعليم و العلاج - يضيف المسؤول الصحراوي- "حق من الحقوق الاجبارية المكفولة للشعب الصحراوي بموجب الدستور", مشيرا الى أن السلطات الصحراوية قامت بإعداد برنامج "كبير" لسنة 2022 سيعرض على البرلمان للمصادقة عليه.
و أشار في حديثه عن التزام المؤسسات الصحراوية بتأمين مختلف الضروريات لمواطنيها, بأن التموين يصل الى كل الأسر الصحراوية في غياب الرجال الذين يخوضون حربا ضروسا ضد الاحتلال المغربي.
و تابع يقول: "نحن موجودون على ارضنا وسنستمر في الكفاح المسلح الى غاية تحرير كل الاراضي المحتلة", مشددا على ان "تشكيك المغرب في وجود الدولة الصحراوية لا يسمن و لا يغني من جوع, لأن هذا التضليل لم يجد نفعا مع الملك المغربي الحسن الثاني, الذي ظل يوهم الرأي العام ان الحرب في الصحراء الغربية هي جولة اسبوع, و اليوم يحصي 46 سنة من النضال الذي لازال مستمرا".
وأضاف أن الشعب الصحراوي يعول في معركته التحريرية "على شرفاء الشعب المغربي بعد زوال نظام المخزن, وعلى عمالقة افريقيا مثل الجزائر, جنوب افريقيا, كينيا و نيجيريا و كل الدول التي تؤمن بالشرعية الدولية و بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".
وثمن في هذا الاطار, الموقف الجزائري "الراسخ و الخالد" في دعم حركات التحرر و الدفاع عن الشعوب المستضعفة, قائلا: "لن ينسى الشعب الصحراوي أن الجزائر ساندته في احلك الظروف و فتحت له ابوابها و ساعدته في معركة البناء في مختلف المجالات".
وفي حديثه عن وجود الصحراويين بالمخيمات, قال المسؤول: "نحن لم نلجأ الى الكيان الصهيوني المحتل مثل ما فعل نظام المخزن بل لجأنا الى جارتنا الجزائر, قبلة الاحرار و مكة الثوار من اجل الكرامة و الحرية".(واص)
090/105/700