تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" المرحلة تتطلب من القادة والأطر تنمية الخبرة القتالية وترسيخ القدرات في مختلف المجالات " (رئيس الجمهورية)

نشر في

الشهيد عمي للأطر، 09 ديسمبر 2021 (واص) - أكد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي على أن المرحلة تتطلب من القادة والأطر تنمية الخبرة القتالية .
القائد الأعلى للقوات المسلحة وخلال اشرافه على تخرج دفعة من قادة جيش التحرير الشعبي الصحراوي من من مختلف الرتب ، شدد على أن تنمية الخبرة القتالية و ترسيخ القدرات "غايات عملياتية" لا سبيل إلى تحقيقها إلا بالعمل الميداني، مذكرا بأن المعارف التي تتمتع بها القادة والأطر المتخرجة مردودها العملي يكون على الأرض خاصة مع استئناف الحرب مع الاحتلال المغربي.
رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة اشاد بخصال الدفعة المتخرجة ، معتبرا إياها مرجعية في التجارب القتالية ، مضيفا أنها دفعة تضم إطارات خاضوا مسار نضالي وعسكري حافل بالعطاءات رغم الظروف ، إلا انهم حققوا مكاسب تبقى خالدة في ذاكرة المسار النضالي للشعب الصحراوي وللاجيال .
واضاف القائد الأعلى للقوات المسلحة انه بتخرج هذه الدفعة يتم تدعيم كافة تشكيلات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بقادة ميدانين مؤهلين لمختلف المسؤوليات في سلم القيادة، ومتمرسين في مجال التخطيط والمهام التكتيكية و الأداء الميداني، قادرين على التحكم بطريقة كاملة في زمام مسؤولياتهم بكل عقلانية و فعالية معتمدين على زادهم العلمي والعسكري وخبرتهم القتالية الطويلة". (واص)
090/105
موفد " واص " إلى الشهيد عمي للأطر العسكرية
.