السفارة الصحراوية ببوتسوانا تشارك كضيف شرف في المؤتمر 15 لفدرالية النقابات البوتسوانية

بالابي (بوتسوانا) 22 اكتوبر 2021 (واص)- شاركت السفارة الصحراوية ببوتسوانا كضيف شرف في أشغال المؤتمر 15 لاتحاد النقابات البوتسوانية، الذي توصل أيضا برسالة تهنئة وتضامن من الاتحاد العام للعمال الصحراويين، يوم أمس الجمعة، بمدينة بالابي.

ومثل السفارة الصحراوية في هذا الحدث القائم بالأعمال ونائب السفير، السيد محمد امبيريك صمبة، الذي القى كلمة باسم السفير الصحراوي لدى بوتسوانا، السيد ماءالعينين لكحل، أبلغ فيها المنظمين والمؤتمرين تمنياته لهم بالنجاح في أشغال مؤتمرهم، مبلغا إياهم تحيات وتضامن قيادة اتحاد العمال الصحراويين، ورغبته في تطوير وتعميق العلاقات النقابية بين المنظمتين.

وقد حظي اللقاء بمشاركة رئيس الجمهورية البوتسواني، موكويتسي ماسيسي، الذي قدم خطابا مطولا عبر تقنية التواصل المرئي، مرحبا بشكل خاص بالحضور الصحراوي في هذا الحدث، مثله في ذلك مثل وزير العمل والانتاج وتطوير المهارات، السيد مبو بالوبي، الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للحزب الحاكم.

من جهته حرص الأمين العام لفيديرالية النقابات البوتسوانية توسانغ بوتالي، على تقديم نبذة مختصرة عن القضية الصحراوية أثناء استدعاءه ممثل السفارة الصحراوية لإلقاء كلمته، مشددا على إصرار نقابته تعميق علاقات التعاون مع نظيرتها الصحراوية.

وعن السلطة المحلية حضرت المستشارة، جيورج ماخورا، إلى جانب العديد من رؤساء المجالس النقابية البوتسوانية، واعضاء برلمانيين عن الحزب الحاكم والمعارضة.

وقدم اتحاد العمال الصحراويين في رسالته التضامنية للمؤتمر عرضا لآخر تطورات القضية الوطنية وما يميز حالة الحرب التي تعرفها الصحراء الغربية، كما أكدت على ضرورة العمل المشترك لتوسيع التعاون.

وجدير بالذكر ان فدرالية النقابات البوتسوانية، هي احد أهم الفاعلين السياسيين والنقابيين في الساحة البوتسوانية وقد تبنت في مناسبات عديدة مواقف مشرفة من القضية الصحراوية. (واص)

090/500/60 (واص)