تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره النيجيري بمناسبة الذكرى الـ 61 لاستقلال بلاده

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 29 سبتمبر 2021  ( واص ) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره النيجيري السيد محمدو بوهاري ، بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لاستقلال نيجيريا .  
وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة  " إنه لشرف لي أن أتقدم  إليكم نيابة عن شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية ، وبالأصالة عن نفسي ، بأحر التهاني وأخلص التمنيات بالتوفيق والسداد وموفور الصحة والسعادة والإزدهار والتقدم للشعب النيجيري الشقيق .  
وأضافت الرسالة " بصفتنا أفارقة ، نحن فخورون جدًا ونشيد بالدور الرائد لنيجيريا في حماية الكوكب من فقدان التنوع البيولوجي وكذلك في الطلب على الإنصاف العالمي في اللقاحات لحماية البشرية من وباء كورونا العالمي " .   
وعبر رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة عن إمتنانه العميق وتقديره الكبير للتضامن والدعم السخي الذي ما فتئت تقدمه نيجيريا للشعب الصحراوي في سعيه للحصول على حقوقه المشروعة في تقرير المصير والإستقلال.
وجدد الرئيس إبراهيم غالي عزمه القوي وإلتزامه على توطيد أواصر الأخوة والصداقة والتعاون القائمة بين الدولتين " خدمة  لصالح شعوبنا وبما يتماشى و المبادئ المكرسة في القانون التأسيسي للإتحاد الأفريقي " يضيف رئيس الجمهورية في رسالته . (واص)
090/105/500.