تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من المعهد النايجيري للدراسات الإستراتيجية يحظى باستقبال جماهيري بولاية بوجدور

نشر في

ولاية بوجدور ، 01 سبتمبر 2021 (واص) - شرع اليوم الأربعاء وفد من المعهد النايجيري للدراسات الإستراتيجية في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ، للإطلاع على واقع  سير مؤسسات الدولة والجبهة .
وفي  أولى محطات الزيارة ، زار الوفد ولاية بوجدور ، أين حظي باستقبال جماهيري من طرف سلطات وجماهير الولاية.
وفي كلمتها الترحيبية رحبت والي الولاية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة العزة ببيه باسمها ونيابة عن سلطات وجماهير ولاية بوجدور ،  بالوفد النايجري وكذا الوفد الجزائري المرافق له ، مشيدة بمستوى علاقات التعاون والصداقة التي تربط الجمهورية الصحراوية مع الجزائر ونيجيريا . 
[[{"fid":"34724","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":540,"width":720,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وعبرت العزة ببيه في هذا الإطار عن إعتزازها وفخرها  باللوائح والبيانات التضامنية التي تظهرها وتعلن عنها وبشكل دائم الحركة النيجيرية لتحرير الصحراء الغربية ، مشيرة إلى أن الجماهير الصحراوية  تتطلع للمزيد من العمل والتنسيق المشترك بين كافة اللجان على مستوى الساحات الشعبية لدول الإتحاد الإفريقي للمرافعة عن عدالة القضية الصحراوية .
من جهتها رئيسة الوفد النايجيري السيدة فان ني بارا بودا ني ، تحدث قائلة " جئنا إلى هنا لنعبر عن دعمهنا وتضامننا مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، متمنين أن تلقى هذه القضية حلا عادلا  يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره .
إلى ذلك ، يضم الوفد الذي جاء مرفوقا بأعضاء من المعهد الجزائري للدرسات الإستراتيجية الشاملة ، خبراء في مجالات السياسة والإقتصاد والشؤون العسكرية ، من بينهم رئيسة الوفد السيدة فان ني بارا بودا ني والسفير النايجيري بالجزائر والجمهورية الصحراوية السيد محمد أبدول . (واص)
090/105.