تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي يجدد مواقف الدعم والمساندة للكفاح العادل للشعب الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ 20 ديسمبر 2020 (واص)- جدد الأستاذ المحامي محمود مرعي، رئيس اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي مواقف الدعم والمساندة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل تكريس حقه في إختيار مستقبله السياسي بكل حرية.
وندد الدكتور محمود مرعي، في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، بمحاولات الإحتلال المغربي فرض حلول قسرية والضم بالقوة لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية.
وأضاف المحامي محمود مرعي، بخصوص تطبيع المغرب مع الإحتلال الإسرائيلي، أن العلاقات المغربية الإسرائيلية على حساب القضية الفلسطينية ليس بالشئ الجديد، والعلاقات السرية بينهما لم تكن أصلا مجهولة او غائبة عن الرأي العام العربي.
يذكر أن الخرق المغربي لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر الماضي، من خلال تدخله العسكري في حق مواطنين صحراويين بمنطقة للگرگرات، شهد حملة واسعة من التنديد من قبل عدد من الدول و المؤسسات والهيئات والشخصيات الدولية الوازنة.
كما عرف قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص إعترافه بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية، مقابل التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، موجة من الإنتقادات و التنديد من داخل الولايات المتحدة الامريكية و خارجها، شاركت فيها دول وهيئات مجتمع مدني وشخصيات دولية وازنة.
واص110