تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة المياه والبيئة تستلم الورشة المركزية لإصلاح وصيانة عتاد نقل المياه والبيئة

نشر في

الشهيد الحافظ 14 ديسمبر 2020 (واص) - تسلم اليوم الاثنين وزير المياه والبيئة، الورشة المركزية لإصلاح وصيانة شاحنات البيئة وصهاريج نقل المياه من منظمة تريانقل، بحضور رئيس رئيس الهلال الأحمر الصحراوي ونائب رئيس مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتندوف وعدد من ممثلين المنظمات الإنسانية الداعم للاجئين الصحراويين.
وخلال عملية التسليم، وقف الحضور على الامكانيات والمرافق المكونة للورشة التي من شأنها المساهمة في تسهيل عمليات الإصلاح الميكانيكي والصيانة والمراقبة الفنية للتغلب على الأعطال وضمان سير البرامج الخاصة بالمياه والبيئة.
وفي كلمته بالمناسبة، أشاد وزير المياه والبيئة السيد أدة إبراهيم أحميم بدعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ودور منظمة تريانقل في التحضير الجيد لعملية التسليم، مؤكدا "أن الورشة ستساهم في ضمان برامج المياه والبيئة من خلال المرافقة وإصلاح وصيانة شاحنات البيئة وصهاريج نقل المياه".
وأضاف أنه "وبعد عملية التسليم ستشرع الوزارة في ترتيب إجراءات إبرام اتفاقية تسير شؤون الورشة مع الشريك الجديد منظمة عمال وتقنيين بلا حدود، لمواصلة الجهود المبذولة من أجل تحقيق التكامل والفعالية لإنجاح البرامج الكفيلة بضمان سير الخدمات المقدمة للمواطن في مجال المياه والبيئة.
من جهته، أكد رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني "أن الورشة تعد من أهم الورشات نظرا لقدرتها على إصلاح وصيانة صهاريج نقل المياه وشاحنات النظافة"، مشيدا بدور منظمة تريانقل في تنفيذ المشروع واستكمال إجراءات تسليمه لوزارة المياه والبيئة، وكذا التعاون الوثيق بين الوزارة ومنظمة عمال وتقنيين بلا حدود لخلق الجو الملائم لانطلاقة جيدة والرفع من جاهزية الورشة لأداء المهام الموكلة لها في إطار الإصلاح والصيانة.
وحيا بالمناسبة، رئيس الهلال الأحمر الصحراوي الحضور البارز للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دعم وتمويل البرامج التي من شأنها تخفيف معاناة اللاجئين الصحراويين خاصة في مجال المياه والبيئة. من جهته، عبر نائب ممثل المفوضية السامية لغوث اللاجئين بتندوف، عن ارتياحه لتسليم المنشأة الحيوية لقطاع حيوي مثل المياه والبيئة، مؤكدا التزام المفوضية بالتعاون الدائم لتخفيف من معاناة اللاجئين في وجه الأزمات.
من جانبه، عبر ممثل تريانقل عن سعادته بهذه الخطوة التي من شأنها إعطاء دفعة قوية للشريك الجديد منظمة عمال وتقنيين بلا حدود وتحقيق أهداف الوزارة في مجال المياه والبيئة. وتضم الورشة المركزية هذه مرافق إدارية، مخزن لقطع الغيار ، وأماكن للإصلاح والصيانة ومراقبة الآليات ، وكذا مكان للغسيل وصيانة وتبديل الزيوت.
( واص ) 090/105