انطلاق الأسبوع التحسيسي لمكافحة فيروس كورونا

ولاية العيون 05 غشت 2020 (واص) انطلق اليوم الأربعاء من ولاية العيون الأسبوع الصحي التحسيسي الذي تنظمه وزارة الصحة العمومية على مستوى جميع المواطنين والذي يستهدف تعميم الإجراءات والتدابير الوقائية على مستوى المجالس الجهوية والمحلية والأساسية بجميع الولايات .

الأسبوع الصحي التحسيسي  يأتي في اطار  التحسيس والتوعية بضرورة الامتثال للاجراءات والتدابير المتخذة سيما بعد ظهور حالات مؤكدة بإصابتها فيروس كورونا المستجد وكذلك تسجيل حالات اشتباه .

الأسبوع التحسيسي سيتم خلاله عقد لقاءات بالسلطات الجهوية بجميع الولايات واطلاعهم على اخر المستجدات المسجلة في الوضع الصحي  وحثهم على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية وتجنيد كل الطاقات بغية المساهمة  بشكل حازم في توعية المواطنين بخطورة انتشار الفيروس وسبل للوقاية منه.

وكذلك توزيع البروتوكولات المنظمة للعمل الصحي خلال هذه الظروف الاستثنائي مثل برتوكول تداببر عدم انتقال العدوى و برتوكول الحجر المنزلي.

كما سيتم خلال الأسبوع  تعميم الإجراءات الوقائية المتخذة  على السلطات المحلية بجميع الدوائر وشرح لهم صيغ العمل الواجب أتباعها.

الأسبوع التحسيسي يهدف الى نشر الرسالة الصحية بضرورة  تقييد المواطنين أكثر من أي وقت مضى بالإجراءات والتدابير المتخذة من قبل :

* الزامية ارتداء الكمامات او اللثام والنقاب في حالة عدم توفرها .

* التركيز على النظافة الشخصية خاصة غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون او تعقيمهم بمطهر كحولي .

* احترام مسافة التباعد الاجتماعي كإجراء وقائي احترازي خاصة في مختلف للأنشطة السياسية والاجتماعية والتجارية .

*الاتصال بأقرب مركز صحي في حالة ظهور أعراض الحمى ، السعال ،ضيق التنفس وعدم التأخر في الاستفادة من الخدمات الصحية خاصة لكبار السن او المصابين بالأمراض المزمنة .

 120/090(واص)