في يوم الشهداء : الرئيس إبراهيم يؤكد على الوفاء لعهد الشهداء

الشهيد الحافظ ، 09 يونيو 2020  (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على ضرورة الحفاظ على عهد الشهداء .

الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته اليوم خلال تخليد اليوم الوطني للشهداء واستشهاد الشهيد الولي الذي نظمه اتحاد الشبيبة الصحراوية قال "  كل المناسبات الوطنية تستحق التخليد والاحتفال، ولكن يوم الشهداء ليس ككل الأيام، ويستحق تخليداً متميزاً واستثنائياً يليق، ليس فقط بمكانتهم ومقدارهم ورصيدهم وتضحياتهم، ولكن بالدلالات العميقة والمغازي الثرية التي يحملها" .  

" منذُ أيام خلدنا الذكرى الرابعة لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، ويوم أمس أنهينا مراسم دفن وتأبين الشهيد أمحمد خداد، ولائحة الشهداء طويلة، وستبقى مفتوحة حتى يحقق شعبنا أهدافه في الحرية وقيام دولته المستقلة على كامل ترابها الوطن" يقول الرئيس إبراهيم غالي .

فسيرة الشهداء - يضيف رئيس الجمهورية - هي السراج الوهاج الذي ينير درب الجماهير وسبيلها إلى انتزاع حقها. فالشهداء هم المثال والنبراس لكل المجتمع و، بشكل خاص، للشباب والأجيال الصاعدة التي يجب أن تستلهم العبر والدروس من تاريخ هؤلاء الأبطال. فليس عبثاً قول الشهيد الولي " إذا أردت حقك، يجب أن تسخى بدمائك".

" فرسالة هذه المناسبة هي قبل كل شيء الوفاء لعهد الشهداء، والالتزام بالمضي على ذلك الدرب الذي اختطوه بأرواحهم الطاهرة ورسموه بدمائهم الزكية، في كنف الوحدة الوطنية والإجماع حول أهداف وثوابت ومبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، رائدة الكفاح، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي" يضيف الرئيس إبراهيم غالي . (واص)

090/105/500.