تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منتخب صحراوي لكرة القدم يتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للرياضة والعمل

نشر في

الجزائر 22 ديسمبر 2018 (واص) - تأهل أحد المنتخبين الصحراويين لكرة القدم المشاركين في دورة الألعاب الإفريقية التي تنظمها الاتحادية الإفريقية للرياضة والعمل ، إلى نصف نهائي البطولة القارية التي يحتضنها مركب 5 جويلية وسط العاصمة الجزائرية.
وفي إنجاز غير مسبوق قاريا ، استطاع أشبال المدرب الراقب أحمد بابا حياي الوصول إلى هذا الدور المتقدم في منافسات قارية تشارك فيها منتخبات قوية تمثل دول إفريقية لها تقاليد عريقة في الساحرة المستديرة.
وقد عزف النشيد الوطني الصحراوي قبل بداية المباراة وسط تجاوب وتأثر من اللاعبين والجمهور.
وفي هذا السياق ، أكد المدرب الوطني السيد الراقب أحمد بابا حياي في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية ، أن هذا الإنجاز حصل بفضل جهود اللاعبين على أرضية الميدان حيث يتقدم أشبال الصحراء الغربية بنتيجة مطمئنة في مقابلتهم قبل النصف النهائي.
من جهتهم أهدى لاعبو المنتخب الصحراوي هذا الإنجاز للشعب الصحراوي في المناطق المحتلة والمحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين ولكل المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية.
ولعبت منتخباتنا الوطنية لكرة القدم مباريات عديدة في هذه الدورة مع منتخبات قوية من الجزائر ، السنغال ، بوركينافاسو وروندا قبل أن يتأهل أحد المنتخبين المشاركين إلى نصف نهائي هذه البطولة القارية ، وحضر المقابلة عدد من المشجعين الصحراويين وكذلك الأفارقة الذين قدموا الدعم لمنتخبنا الوطني.
وتعتبر المشاركة الصحراوية الأولى من نوعها في هذا المستوى القاري ورغم قوة المنافسين وتاريخهم الكوري العريق استطاع أبناؤنا تشريف الألوان الوطنية والكرة الصحراوية بأدائهم الكروي الرائع ووصولهم إلى أدوار متقدمة من هذه البطولة.
جدير بالذكر ، فإن هذه المشاركة القارية لمنتخباتنا الوطنية جاءت بعد انضمام الاتحادية الصحراوية للرياضة والعمل إلى الاتحادية الإفريقية للرياضة والعمل بعد اعتمادها بإجماع رؤساء الاتحادات ومكتب المنظمة التنفيذي.
( واص ) 090/100