جريدة الصحراء الحرة تنظم يوما دراسيا لبحث سبل تحديث الأداء بمناسبة الذكرى 43 لتأسيسها

الشهيد الحافظ 13 نوفمبر 2018 (واص) - بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعون لتأسيسها، نظمت اليوم الثلاثاء جريدة الصحراء الحرة يوما دراسيا، وذلك بمقر الأرشيف الإعلامي بوزارة الإعلام .

و حضر الطاولة المستديرة مسؤولون وكتاب وباحثون، حيث ناقش الحضور العلاقة القائمة بين أولويات القراءة في متابعة المجلات والصحف الورقية، (جريدة الصحراء الحرة، 20 ماي، الخنكة، 08 مارس)، مقارنة بتصفح المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي، كما ناقش المشاركون المعلومات المتحصل عليها من خلال هذه الوسائط المكتوبة منها والرقمية، وتأثير المواقع الإلكترونية في أولويات القضايا والأحداث السياسية.   

كما فتح النقاش حول الصيغ الكفيلة ببعث روح القراءة لدى النخب الصحراوية خاصة والمجتمع عموما، والأساليب الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في  جريدة الصحراء الحرة شكلا ومضمونا، وطرح أيضا أهمية إبداع الكتاب الصحراويون ومشاركتهم في إثراء جريدة الصحراء الحرة، تشجيعا لتعزيز المدركات الأدبية ومرافقة للكتاب والمبدعين قصد تدوين منتوجهم الفكري، فضلا عن المساهمة في التعريف بهم والترويج لكتاباتهم. 

وشارك في الطاولة المستديرة كل من الأخوة، لحريطاني لحسن المستشار لدى الرئاسة، ومصطفى الكتاب ممثل الجبهة الشعبية بالمشرق العربي، وعمار بولسان الأمين العام لوازرة الإعلام، إضافة إلى حمدي الحافظ مسؤول مجلة 20 ماي، ومدراء مركزيين في وزارة الإعلام، وكذا صحفيين من أسرة جريدة الصحراء الحرة، وباحثين ومتختصين في مجالات عدة بينها الإعلام والقانون. (واص)    

090/105.