الدكتور صالح سعود يبرز أهمية الدبلوماسية الموازية في نضال الشعب الصحراوي

بومرداس (الجزائر)،07 أغسطس 2018(واص)- ألقى الدكتور الجزائري اليوم صالح سعود محاضرة حول أهمية الدبلوماسية الموازية وذلك أمام المشاركين في الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو .

الدكتور سعود استهل محاضرته بإبراز الأهمية القصوى للدبلوماسية غير الرسمية وذلك في عالم اليوم المليء بالمتغيرات والتحولات الدولية . قبل أن يعرج الأستاذ المحاضر على أبرز خصائص ومقومات هذا النوع من الدبلوماسية والعلاقة مع الآخر.

الدكتور سعود اختار الحالة الصحراوية للدراسة مبرزا الأهمية القصوى للدبلوماسية والعلاقات المتعددة الأطراف مع المجموعات والتكتلات الدولية والوكالات المختصة وذلك من أجل إيصال الصوت المناضل بالصحراء الغربية ومساءلة تلك الجهات من أجل إيقاف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها الشعب الصحراوي بشكل يومي .

الدور البارز للاتحاد الأفريقي كمثال للمنظمات ذات الأهمية كان نقطة بارزة ضمن محاضرة الأستاذ صالح سعود باعتباره واحدا من أنجح أشكال التكامل الإقليمي وكذا أهميته في ظل العقيدة التي تحكمه والمعارضة لكل أشكال الاستعمار واستعباد  الشعوب وما يعنيه ذلك من اعتبار المساس بسيادة الصحراويين هو مساس بالسيادة الإقليمية الأفريقية.

وجدير بالذكر بأن الجامعة الصيفية لأطر الدولة والجبهة تتواصل لليوم الرابع على التوالي وذلك بعرض العديد من المحاضرات والمواضيع التي تتناول عدة جوانب ذات علاقة بقضية الشعب الصحراوي(واص).

090/