رئيس الجمهورية يشرف على اختتام الموسم الدراسي الخاص لأشبال ثورة العشرين ماي الخالدة

مدرسة سامي جوما 19 يونيو 2018(واص)-أشرف يوم الأحد رئيس الجمهورية،الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي على اختتام الموسم الدراسي الخاص 2017 /2018 لأشبال ثورة عشرين ماي الخالدة.

وقد شهد حفل الاختتام تقديم التحية  الشرفية لرئيس الجمهورية،الأمين العام للجبهة والقائد الأعلى للقوات المسلحة أين أشرف على تفتيش الوحدات المنخرطة في المدرسة والتي قدمت  استعراضات عسكرية مميزة.

رئيس  الجمهورية،الأمين العام لجبهة البوليساريو خلال في كلمته بالمناسبة  " أثنى على التجربة النموذجية الرائدة   لأشبال ثورة العشرين ماي الخالدة وضرورة حشد الجهود بغية صيرورة   رسالة التواصل والاستمرارية بين الأجيال ، داعيا الى استثمار هذه  التجربة المتميزة حتى تحقيق الهدف المنشود في الاستقلال  الوطني على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

من جهة أخرى عبر مدير المدرسة  السيد البخاري عالي خلال حفل الاختتام "أن طاقم مدرسة أشبال ثورة العشرين ماي الخالدة يعمل بكل تفان واستمرار على توفير كافة الإمكانيات والظروف اللازمة من  صحة و تعليم و رياضة من أجل خلق أجواء ملائمة للأشبال  "

وقد تم تقديم الجوائز والشهادات التقديرية للمتفوقين في  ميدان  التحصيل الدراسي وميدان الانضباط وحسن السلوك وفي التفاني والجدية في العمل .

كما شهد الحدث  تنظيم  منافسات رياضية في كرة  القدم جمعت  بين فريقي الشهيد الولي والشهيد سيدي حيذوك التابعين للمدرسة.

للإشارة، يتلقى أشبال ثورة العشرين ماي  طيلة  مراحل تعليمهم  منهجا دراسيا يشمل اللغة العربية ،الرياضيات ،التاريخ والجغرافيا التربية  المدنية ،العلوم الطبيعية كما يتلقون أيضا دروسا في اللغة الفرنسية والانجليزية ،إضافة الى الاستفادة من دروس عسكرية من قبيل تعلم الجندية ، النظام المنضم ،التربية البدنية والانضباط العسكري .

كما  تتميز مدرسة أشبال ثورة العشرين ماي الخالدة بشكل خاص بمزاولة التعليم المدرسي التربوي بكل المقاييس وتعلم التربية العسكرية  (واص).

090/97