تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ستواصل مساهمتها في التخفيف من قساوة ظروف اللجوء في مخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

ستوكهلم (السويد) 20 اكتوبر 2017  (واص)- أكدت اليوم السيدة سوزان ميخائيل، مديرة المساعدات الإنسانية في الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا)، أن السويد، من خلال الوكالة، ستواصل مساهمتها السنوية في تمويل توفير المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين للتخفيف من وطأة و قساوة ظروف اللجوء. جاء ذلك في اللقاء الذي جمعها بممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل.
اللقاء، الذي حضره كذلك موظفون من الوكالة و من وزارة الخارجية السويدية، تناول بإسهاب موضوع الدعم الإنساني و مساهمة السويد في البرامج الإنسانية الموجهة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، و التي تشرف عليها منظمات دولية هناك.
اللقاء كان كذلك فرصة لإستعرض آخر تطورات مسار التسوية السلمية و تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية، و إستمرار معاناة اللاجئين الصحراويين لأزيد من 40 سنة، في غياب الحل العادل و الدائم الذي يحترم حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الإستقلال.
للإشارة فإن الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) هي وكالة حكومية تعمل بالنيابة عن البرلمان و الحكومة السويديين. تتمثل مهمتها الإساسية في الحد من الفقر في العالم، و المساهمة في تنفيذ سياسة السويد من أجل التنمية العالمية. (واص)
090/110