رئيس الجمهورية يطالب بتمكين المينورسو من كل الآليات الضرورية لممارسة مهامها بعيدا عن أي ضغوط

ولاية السمارة 08 يونيو 2017 (واص) – طالب اليوم الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الأمم المتحدة الى تحمل ومسؤولياتها وتمكين المينورسو من كل الآليات لممارسة مهامها بعيدا عن أي ضغوط.

رئيس الجمهورية وفي كلمته اليوم بمناسبة اليوم الوطني للشهداء ، وجه نداء إلى الأمين العام للأمم المتحدة للإسراع في استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، مطالبا بتمكين المينورسو من كل الآليات الضرورية لجعلها تمارس صلاحياتها بعيداً عن أية ضغوط، لتنفيذ مهمتها الرئيسية في تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي، وحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومراقبتها والتقرير عنها.

كما رحب السيد الرئيس  بتعيين المبعوث الشخصي الأممي الجديد للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، في شخص الرئيس الألماني السابق، السيد هورست كوهلر.

كما أكد الرئيس إبراهيم غالي على مسؤولية الأمم المتحدة لوقف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية من طرف قوة الاحتلال العسكري المغربي اللاشرعي، داعيا دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم بالتقيد الصارم بمقتضى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وقرارات الاتحاد الإفريقي وقرار محكمة العدل الأوروبية. (واص)

090/105.