افتتاح أشغال الدورة الربيعية للمجلس الوطني والتي ستناقش مشاريع ومقترحات عدد من القوانين

المجلس الوطني 30 أبريل 2017 ( واص ) - انطلقت صباح اليوم الأحد بمقر المجلس الوطني ، أشغال الدورة الربيعية للمجلس الوطني ، بحضور أعضاء المجلس الوطني والجهاز التنفيذي.

وفي كلمته بالمناسبة ، أكد رئيس المجلس الوطني السيد خطري آدوه أن مشاريع القوانين المقدمة للدورة ستكون محل نقاش وعمل اللجان مع القطاعات المختصة.

وأوضح رئيس المجلس الوطني أن الدورة الربيعية ستأخذ بعين الاعتبار الرزنامة الوطنية والوضعية الخاصة المترتبة عن المؤامرة الفرنسية في مجلس الأمن بهدف إجهاض حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، مشيدا ببسالة وجاهزية مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ومناضلي انتفاضة الاستقلال.

أما الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، فقد عبر عن استعداد الحكومة الدائم والمستمر للتعاطي الإيجابي مع المجلس الوطني ، كهيئات تعمل على بناء دولة القانون.

وفي هذا الإطار ، استعرض الوزير الأول مشاريع القوانين المقدمة للمجلس الوطني ، والوضعية العامة بعد ربح معركة مجلس الأمن الدولي.

وصادق المجلس الوطني على مقترح جدول أعمال الدورة الربيعية للمجلس والمتضمن دراسة والمصادقة على مشاريع ومقترحات عدد من القوانين ، ويتعلق الأمر بكل من مشروع قانون العقوبات ، مشروع قانون الإجراءات الجزائية ، مشروع قانون الإجراءات المدنية ومقترح القانون العضوي والنظام الداخلي للمجلس الوطني.

( واص ) 090/900/100