السفير الصحراوي بأبوجا يقدم أوراق اعتماده لرئيس نيجيريا الفيدرالية

أبوجا ( نيجيريا ) 02 ديسمبر 2016 (واص) - استقبل يوم الاثنين الماضي السيد ماء العينين الصديق ، السفير الصحراوي الجديد لدى جمهورية نيجيريا الفيدرالية الشقيقة ، من طرف رئيسها السيد محمادو بوخاري ، ليسلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بنيجيريا.

وبعد وصول السيد السفير إلى مقر الرئاسة النيجيرية تم استقباله من طرف مدير التشريفات الذي رافقه إلى الساحة المخصصة للمراسيم الرسمية ؛ أين نظم على شرفه احتفال تم خلاله ترديد النشيدين الوطنيين الصحراوي والنيجيري مع تأدية التحية الشرفية من طرف وحدة الحرس الجمهوري.

وبعد هذه المراسم ، تم استقبال السيد السفير من طرف الرئيس النيجيري مرفوقا بوزير خارجيته ؛ ليقدم له أوراق اعتماده ويتم بعده تنظيم لقاءٍ رسمي بين الرئيس محمادو بوخاري والسفير الصحراوي الجديد على انفراد.

وخلال اللقاء قدم السيد الرئيس التهاني والتبريكات والترحيب بالضيف الجديد والتعبير عن كل التضامن والتأييد للشعب الصحراوي وللجمهورية العربية الصحراوية، مؤكدا أن نيجيريا كانت وستظل ثابتة في دعمها ومساندتها للجمهورية الصحراوية حتى تحقيق أهدافها النبيلة في الحرية والاستقلال واستكمال السيادة ، وأن بلاده لن تدخر جهدا ممكنا في هذا الاتجاه.

كما تم التطرق إلى العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والبلدين وسبل تطويرها حيث سلم السيد السفير ماء العينين الصديق للسيد محمادو بوخاري رسالة في هذا الشأن من نظيره الصحراوي السيد إبراهيم غالي الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية الصحراوية .

تجدر الإشارة ، إلى أن كل وسائل الإعلام النيجيرية (مكتوبة ، مسموعة ومرئية) نقلت حدث مراسيم الاستقبال وتقديم أوراق الاعتماد.

( واص ) 090/500/100