تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رسالة المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو إلى الرئيس الموريتاني

نشر في

ولاية الداخلة 09 يوليو 2016 (واص) - بعث المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو رسالة إلى الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز ، لمواقف موريتانيا المتبصرة والحكيمة التي عبرت عنها ، والتي كانت تجسيدا وفيا وصادقا لما يتقاسمه الشعبان التوأمان الصحراوي والموريتاني.
نص الرسالة :
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
المؤتمر الاستثنائي
مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز
المنعقد يومي 8 و9 يوليو 2016، بولاية الداخلة
تحت شعار "قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة"
رسالة المؤتمر إلى فخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز
فخامة الرئيس؛
إن المواقف المتبصرة والحكيمة التي عبرت عنها موريتانيا تحت قيادتكم الشجاعة، إنما كانت التجسيد الوفي والصادق لما يتقاسمه الشعبان التوأمان الصحراوي والموريتاني من روابط الأخوة وأواصر الجوار والمحبة، إنها كذلك تعكس الوعي العميق بأن المخاطر الوجودية المحدقة ببلدينا وشعبينا إنما أتت وتأتي من نفس المصدر.
إن مواقف المواساة والتعاطف التي عبرت عنها موريتانيا حكومة وشعبا وقوى سياسية على أثر فقدان الشعب الصحراوي لأخيكم الرئيس محمد عبد العزيز، قد قوَّت وصلَّبَت روابط المحبة والصداقة والأخوة التي تربط بين شعبينا منذ الأزل والتي تمثل القاعدة المتينة لبناء مستقبل مشترك واعد لشعبينا ولشعوب منطقتنا.
فخامة الرئيس؛
إن المؤتمر يشيد بالمكانة المتميزة والدور البناء الذي تلعبه موريتانيا تحت قيادتكم من أجل أمن وسلام وتنمية منطقة شمال إفريقيا ومنطقة الساحل، وفي هذا الإطار نتمنى لكم النجاح الكامل للقمة العربية التي ستنظمها بلادكم ، ونأمل أن تعود بالخير على العالم العربي الذي يجتاز مرحلة خطيرة تطبعها الحروب والأزمات والقلاقل.
قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة.
المؤتمر.
( واص ) 090/100