تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة اللبنانية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعزي في رحيل الرئيس محمد عبد العزيز

نشر في

 
 بيروت (لبنان) 14 يونيو 2016 (واص) عبرت اللجنة اللبنانية للتضامن مع الشعب الصحراوي عن أحر تعازيها للشعب الصحراوي ولجبهة البوليساريو ولعائلة الراحل الرئيس محمد عبد العزيز في فقدانه  ،مؤكدة أنه برحيله  فقد الشعب مناضلا كبيرا وشجاعا ، ورجلا صلبا عمل  بكل إخلاص في السلم وفي الحرب من أجل حق تقرير مصير بلده وتصفية الاستعمار فيه.
"ان غياب المناضل عبد العزيز يأتي في وقت يحتاجه شعبه أكثر من اي وقت مضى وخصوصا مع التطورات الأخيرة التي أعادت إحياء القضية الصحراوية في المحافل الدولية ، ومن المفجع ان لا يكون هذا القائد الكبير حاضرا  ليشهد النصر المأمول لشعبه وبلاده" تقول اللجنة اللبنانية للتضامن. .
وأوضحت اللجنة أنه وعلى الرغم من هذا المصاب فان محمد عبد العزيز وقبله الشهيد الولي وسائر الشهداء الابرار تركوا في نفوس شعبهم بذرة العزم لمتابعة الكفاح من اجل الحرية والخلاص من الاستعمار، مضيفة" أن  الصحراء الغربية هي دولة قائمة بشعبها ومؤسساتها ودستورها كما ارادها الشهيد المؤسس  الولي مصطفى السيد".
و أكدت اللجنة أن غياب الرئيس حدث حزين ومؤلم للشعب الصحراوي الشقيق ولكل أحرار العالم من التواقين إلى الحرية والسلام ، مجددة إعلانها بوضع كل إمكاناتها  للدفاع عن القضية الصحراوية في لبنان والمشرق العربي ، كمساهمة متواضعة في نضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال
 
  120/ 090(واص)