رئيس الجمهورية يستقبل رئيس منظمة تشيسب الإيطالية

أضافه webmaster في جمعة, 29/01/2016 - 13:00

الشهيد الحافظ 29 يناير 2016 ( واص ) - استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز اليوم الجمعة بمقر رئاسة الجمهورية ، رئيس منظمة تشيسب الإنسانية الإيطالية السيد باولو ديشي رفقة وفد من المنظمة.

 

وفي كلمته بالمناسبة ، تطرق رئيس الجمهورية إلى الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الصحراوي سواء بمخيمات اللاجئين الصحراويين أو بالمناطق المحتلة نتيجة الاحتلال المغربي على مدى أربعين سنة ، وأكد أنه حان الوقت لإنهاء هذه المأساة لأنها فترة كافية لمعرفة من هو الظالم ومن هو المظلوم.

 

وأبرز السيد محمد عبد العزيز ، أن الأمم المتحدة مسؤولة عن هذا الوضع إلى جانب الاتحاد الأوروبي على اعتبار أن سياسته موحدة وبالتالي فهو شريك في هذه المسؤولية من أجل تنظيم استفتاء للصحراويين لتقرير مصيرهم.

 

وأكد رئيس الجمهورية ، أن الوضع يتطلب طرح أوراق جديدة على الطاولة سواء في الميدان الإنساني ، القانوني والسياسي بالأساس و"بما أن الصحراويين يطالبون بإجراء الاستفتاء والمغرب يعترض على ذلك، فعلى الدول الأوروبية أن تحذو حذو إفريقيا وتعترف بالجمهورية الصحراوية ، وهي مسألة أساسية".

 

من جانبه ، السيد باولو ديشي أوضح أن صداقة المنظمة مع الشعب الصحراوي ليست وليدة اليوم، وأكد أن منظمته تنتهج طريقتين تجاه القضية الصحراوية هما تقوية قدرات الصحراويين في تسيير المساعدات الإنسانية والاتصال بالمؤسسات الأوروبية وخصوصا ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية ، من أجل الاعتراف بالجمهورية الصحراوية والدفاع عن حق شعبها في تقرير مصيره.

 

وحضر الحدث إلى جانب أعضاء الوفد كل من رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي وممثل جبهة البوليساريو بإيطاليا السيد أميه عمار وممثلها بمنطقتي بيزا وليبورنو السيد محمد المهدي زركة.

 

( واص ) 090/100