جامعة كامبرديج البريطانية تخصص صفحة تابعة لموقعها الاليكتروني الرسمي لقضية الصحراء الغربية

أضافه webmaster في جمعة, 29/01/2016 - 15:03

لندن ( بريطانيا ) 29 يناير 2016 ( واص ) - خصصت جامعة كامبريدج البريطانية صفحة اليكترونية تابعة لموقعها الرسمي للتعريف بقضية الصحراء الغربية ، وذلك بالتنسيق مع منظمة عدالة البريطانية.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد الإعلان عن تشكيل مجموعة من الطلاب المنضوين تحت لواء اتحاد طلاب جامعة كامبريدج شهر سبتمبر الماضي ، للعمل من أجل إنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية والتحسيس بالحصار الإعلامي والقيود التي يفرضها المغرب سواء على الصحفيين أو الأصوات المطالبة بتقرير المصير وتزامنا مع الذكرى الأربعين للاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

 

ويندرج هذا العمل في إطار الحملة التي تقوم بها منظمة عدالة البريطانية داخل الجامعات هناك للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

 

وتعد جامعة كامبريدج إحدى الجامعات السبع العتيقة في الجزر البريطانية ، وتعتبر من أشهر الجامعات في العالم ، تأسست عام 1209 وهي عضو في مجموعة راسل للجامعات وعضو في رابطة الجامعات البحثية الأوروبية ودائما ما يراوح ترتيبها ما بين المركزين الأول والثاني بالتناوب مع جامعة أوكسفورد العريقة ، كما تعتبر الجامعة الأعرق على مستوى العالم في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء.

 

( واص ) 090/100