تبرير الاستعمار لدولة شقيقة يناقض مبادئ الاتحاد الإفريقي "روبيرت موغابي"

أضافه webmaster في سبت, 30/01/2016 - 18:48

أديس أبابا ( إثيوبيا ) 30 يناير 2016 ( واص ) - أكد اليوم الرئيس الزيمبابوي ورئيس الاتحاد الإفريقي المنتهية ولايته السيد روبيرت موغابي ، أن "تبرير الاستعمار لدولة شقيقة يناقض مبادئ الاتحاد الإفريقي ومبادئ الآباء المؤسسين".

 

وأبرز السيد موغابي خلال كلمة ألقاها بمناسبة القمة السادسة والعشرين للاتحاد الإفريقي أنه "مازالت لدينا مسألة الصحراء الغربية وهي دين علينا يجب أن ندفعه لشعبها ، ويبقى السؤال متى ندفع هذا الدين؟ متى نقرر استقلال الشعب الصحراوي" ، مشيرا إلى أن ميثاق الاتحاد الإفريقي والذي ينص على أن "الحدود الموروثة عن الاستعمار التي وجدناها سنة 1963 تكون هي الحدود التي علينا احترامها".

 

وناشد رئيس الاتحاد الإفريقي المنتهية ولايته ، شركاء الاتحاد بضرورة احترام مبادئه وخاصة فيما يتعلق بالقضية الصحراوية وموقف الاتحاد منها ، مبرزا أن ما يحدث للصحراويين هو نفس ما يحدث في فلسطين.

 

للإشارة ، فقد افتتحت أشغال القمة السادسة والعشرين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي اليوم السبت بحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ممثلا لرئيس الجمهورية ، وتدوم يومين وسط مشاركة جل الزعماء الأفارقة وممثلين عن دول ومنظمات دولية.

 

( واص ) 090/201/130