مؤتمر الشباب الاشتراكي يصادق على عضوية اتحاد الطلبة الصحراويين في المنظمة

أضافه webmaster في أحد, 28/02/2016 - 15:40

تيرانا ( ألبانيا ) 28 فبراير 2016  (واص) - صادق يوم أمس السبت المؤتمر العالمي للشباب الاشتراكي بالإجماع، على قبول اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بصفة مراقب في المنظمة ،بعد أن أوصى المجلس العالمي للمنظمة بقبول العضوية في ماي من السنة الماضية.

 

ويأتي قبول عضوية اتحاد الطلبة  ليعزز من الحضور الصحراوي في منظمة اليوزي التي تعتبر أحد أكبر المنظمات الشبانية في العالم وبالتالي تعزيز مكانة  القضية الوطنية في المحافل الدولية.

 

وسيضمن قبول اتحاد الطلبة الصحراويين في منظمة الشباب الاشتراكي حضور الاتحاد في المنابر الإقليمية والدولية بعد أن تم انتخابه السنة الماضية كعضو في المجلس الاقتصادي والثقافي والاجتماعي الإفريقي.

 

ورحب المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة الصحراويين السيد خليهنا محمد، بقبول الاتحاد كعضو مراقب في منظمة اليوزي واعتبر أنها "تشكل فرصة كبيرة للاتحاد للقيام بدوره الخارجي تجاه القضية الوطنية وفتح علاقات جديدة تخدم هذا الهدف انطلاقا من الأرضية الواسعة التي تمثلها هذه المنظمة العالمية".

 

وشدد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة أن صفة مراقب خطوة هامة تتيح للاتحاد العمل في اتجاه العضوية الكاملة بحلول انعقاد المؤتمر القادم بعد سنتين من الآن.

 

للإشارة يشارك وفد صحراوي يمثل كل من اتحاد الشبيبة واتحاد الطلبة في أشغال المؤتمر العالمي للشباب الاشتراكي المنعقد بالعاصمة الألبانية تيرانا.

 

( واص ) 122/090